7,421 مشاهدة
A+ A-

اعتبر رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني، النائب طلال أرسلان انه ، "منذ 2009 نتحدث عن مؤتمر تأسيسي وفي ذلك الوقت "قامت القيامة علينا" وليسموّه كما يريدون اليوم "عقدا اجتماعيا" أو غيره".

وأضاف خلال حديثٍ لـ "صوت الناس" عبر قناة الـ "LBCI"، "من حيث لا ندري نذهب للحديث عن تدويل وضعنا المدوّل اساسا منذ العام 2005 و"حلنا نعترف" كلبنانيين اننا فشلنا بحكم نفسنا وكل الخارج "قرف منّا" وبهذا الشكل "لبنان ما رح يركب".

وتابع اسلان، "من قال اننا نقبل بالذهاب الى المثالثة؟ الحلّ في لبنان امّا البقاء في فيتو طائفي ومذهبي ودويلات في الدولة او الذهاب باتجاه تأسيس الدولة المدنية الحقّة".


وقال، " للمرّة الاولى تتدنى نسبة تمثيل الدروز والكاثوليك في الحكومة منذ الطائف حتى اليوم الى حوالي 5%،نحن نصرّ على حقّ الدروز بالتمثيل الصحيح وحقّ الدروز فوق كلّ اعتبار بالنسبة لنا. اما موضوع المشاركة او عدمها نبحث فيها لاحقا".

وشدد:" لم أكن يوما شريكا في هذه المنظومة الا من باب اثبات الوجود وعدم تغييبنا ولا نستطيع التوصل الى حلّ جدّي وصريح حتّى اليوم في موضوع التدقيق الجنائي"

واشار:"حين اتى ماكرون الى بيروت جمع بعض اللبنانيين وفي اول اطلالة له من قصر الصنوبر تحدث عن عقد سياسي جديد وتبخّر هذا الطرح وهناك البعض ممن يظنّ انه اذكى من مرجعيته بين الحين والآخر"

وقال: "من غير الصحيح القول ان السلاح اوصلنا الى هنا أليست السياسة المالية المعتمدة من الـ90 الى اليوم هي ما اوصلنا الى هنا مثلا؟".

وتابع:"نحن ندفع ثمن عدم تسليمنا لاسرائيل فهل المطلوب التنازل عن الارض والسيادة او المياه الاقليمية؟".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اعلام عبري: جنود أطلقوا النار بالخطأ أمس على مركبة بها عائلة إسرائيلية ما أدى لإصابة مستوطنة في منطقة غور الأردن، اعتقادًا منهم أنه كان هناك كمينا ينصب لهم
  • بالصور/استنفار كبير للجنود "الاسرائيليين" مقابل بلدة العباسية الحدودية بسبب تظاهرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني تتمة...
  • تبادل لإطلاق النار بين الجيش اللبناني ومطلوبين في عكار متهمين بقتل أحد عناصر الجيش... وسقوط قتيل عن طريق الخطأ تتمة...
  • البطريرك الراعي: ندعو السلطات في لبنان إلى ضبطِ الحدود ومنع استخدام الأراضي اللبنانية منصةً لإطلاق الصواريخ