49,313 مشاهدة
A+ A-

تتراجع أرقام كورونا حول العالم مع تقدّم عمليات التلقيح، إلا ان الوضع مختلف تماماً في لبنان بعدما شهد عداد كورونا أمس قفزة جديدة بعدد الإصابات.

فيما يشهد العالم تراجعا ملحوظا في أعداد الاصابات بفيروس كورونا عاد العداد في لبنان الى الارتفاع، حيث أعربت مصادر طبية عبر جريدة "الأنباء" الالكترونية عن قلقها ازاء هذا الارتفاع، متخوفة من أن تحمل الايام المقبلة "مفاجآت غير متوقعة" في ظل التراخي الملحوظ في الالتزام بخطة الطوارئ الصحية التي شارفت على نهايتها، اضافة الى التراشق الفاضح في موضوع تهريب اللقاحات من خارج المنصة الرسمية والاستنسابية القائمة.

وفي حين برر وزير الصحة حمد حسن ما حصل في مجلس النواب والقصر الجمهوري بأنه "قرار سيادي"، وهو ما أثار ردود فعل سلبية اضافية، قالت مصادر الوزارة لجريدة الأنباء إن ما حصل "كان خطأ غير مقصود والأمور عادت الى طبيعتها".

المصادر اكدت زيادة أعداد اللقاحات في شهر آذار وزيادة مراكز التلقيح، وأن اللبنانيين سيلمسون تطورا ملحوظا ابتداء من شهر نيسان ان لجهة اللقاحات المستوردة او لجهة اعداد الملقحين.

المصدر: جريدة الأنباء


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ اللحظات الأخيرة للشاب محمد طحان على الحدود مع فلسطين قبل أن تصيبه نيران الجيش الإسرائيلي تتمة...
  • "الجديد": إصابة 3 مواطنين حاولوا الوصول مجدداً الى الشريط الحدودي من نقطة أخرى مقابلة لسهل الخيام وسط إلقاء قنابل مضيئة من قبل جيش الاحتلال
  • جنود إسرائيليون يطلقون النار فوق رأس عدد من الشبان اللبنانيين الذين تظاهروا قرب السياج عند سهل الخيام
  • شبان لبنانيون يتسببون بأضرار بكاميرات التجسس الإسرائيلية المثبتة على الجدار الإسمنتي عند حدود العديسة تتمة...