14,451 مشاهدة
A+ A-

 وزعت الدولية للمعلومات تقريرا تضمن مقارنة بين الحد الأدنى للأجور في لبنان وبين عدد من دول العالم، حيث انه مع تراجع سعر صرف الليرة أصبح الحد الادنى للاجور من بين الأدنى عالميا.
وجاء في التقرير:"في سبيل المقارنة بين الحد الأدنى للأجور في لبنان وبين عدد من دول العالم (بعضها مشابه لوضع لبنان وتكلفة المعيشة وبعضها الآخر أعلى أو أدنى) تبين لنا أن لبنان هو مرتبة متدنية (يأتي بعد بنغلادش)، فتونس وضعها مشابه للبنان يبلغ فيها الحد الأدنى 125 دولارا والأردن 311 دولارا. ونتبين في الجدول رقم 4 الحد الأدنى للأجور في عدد من الدول مقارنة بلبنان (مع الإقرار أن المقارنة مع بعض الدول ليست علمية لاختلاف في المعطيات الاقتصادية والاجتماعية).

لبنان وأفغانستان وسيري لانكا وأنغولا بين المجموعات الأكثر انخفاضا في الحد الأدنى للأجور، يليهم مجموعة غامبيا، اليمن، مالاوي، أثيوبيا أرتيريا والسودان.

ووزعت جدولا حمل الرقم 4: الحد الأدنى للأجور في عدد من الدول مقارنة مع الحد الأدنى في لبنان.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير أمنية احترازية غدًا أمام محطات وقود بالتزامن مع التحركات الشعبية منعًا لدخول طوابير خامسة تتمة...
  • سماع صوت إطلاق نار من أسلحة رشاشة من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة مقابل بلدتي عيتا الشعب وراميا الحدوديتين مع فلسطين المحتلة (NBN)
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على بيان إعلام رئاسة مجلس النواب: الرئيس ميشال سليمان لم يكن يحظ بدعم وتأييد اكبر كتلة نيابية ومع ذلك اعطي على الأقل ثلاثة وزراء في الحكومات حتى نهاية عهده
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 115 إصابة جديدة و4 حالات وفاة