17,076 مشاهدة
A+ A-

 وزعت الدولية للمعلومات تقريرا تضمن مقارنة بين الحد الأدنى للأجور في لبنان وبين عدد من دول العالم، حيث انه مع تراجع سعر صرف الليرة أصبح الحد الادنى للاجور من بين الأدنى عالميا.
وجاء في التقرير:"في سبيل المقارنة بين الحد الأدنى للأجور في لبنان وبين عدد من دول العالم (بعضها مشابه لوضع لبنان وتكلفة المعيشة وبعضها الآخر أعلى أو أدنى) تبين لنا أن لبنان هو مرتبة متدنية (يأتي بعد بنغلادش)، فتونس وضعها مشابه للبنان يبلغ فيها الحد الأدنى 125 دولارا والأردن 311 دولارا. ونتبين في الجدول رقم 4 الحد الأدنى للأجور في عدد من الدول مقارنة بلبنان (مع الإقرار أن المقارنة مع بعض الدول ليست علمية لاختلاف في المعطيات الاقتصادية والاجتماعية).

لبنان وأفغانستان وسيري لانكا وأنغولا بين المجموعات الأكثر انخفاضا في الحد الأدنى للأجور، يليهم مجموعة غامبيا، اليمن، مالاوي، أثيوبيا أرتيريا والسودان.

ووزعت جدولا حمل الرقم 4: الحد الأدنى للأجور في عدد من الدول مقارنة مع الحد الأدنى في لبنان.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جعجع للـ MTV: لا أعرف من أطلق الرصاصة الأولى ولكن ما أعرفه أن أول 4 جرحى سقطوا في عين الرمانة وهذا الأمر محسوم
  • جعجع لـ صار الوقت: "يروقوا بالهم الشباب" ومن نشر صوري مع التبشير بالقتل يجب الادعاء عليه لأنه تهديد مباشر بالقتل.. سأدّعي على من وضع صورة لي على سيارة تابعة لبلدية الجية وهدّدني بالقتل
  • مصادر "القوات" لـ"النهار": ردّ جعجع على خبر طلب المحكمة العسكرية إفادته بشأن أحداث الطيونة سيكون في حلقة "صار الوقت" مساء اليوم
  • كورونا لبنان: 700 إصابة جديدة و 3 حالات وفاة