15,415 مشاهدة
A+ A-

جدّد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي قوله إلى الحشود في بكركي: "مجيئكم اليوم من كل مكان يجدّد الأمل وما من حق يموت ووراءه مطالب ومواطن ومواطنة ومناضل ومقاوم وثائر".

وقال الراعي: "لا تسكتوا عن تعدّد الولاءات ولا عن سلب أموالكم ولا عن الحلول السائبة ولا عن خرق أجوائنا، ولا تسكتوا أيضاً عن فشل الطبقة السياسيّة ولا عن فوضى التحقيق في جريمة المرفأ ولا عن تسييس القضاء ولا عن السلاح غير الشرعي وغير اللبناني، ولا عن الإنقلاب على الدولة والنظام ولا عن نسيان الشهداء... ويلٌ لمَن ينسى شهداءه ويُقايض عليهم".

وتوجّه الراعي إلى الحشود بالقول: "أنتم شعب لبنان والبطريرك لا يفرّق بين لبنانيّ وآخر، لأنّ التضامن أساس وحدتنا ووحدتنا هي أساس لبنان".

وتابع، "نحن ولدنا لنعيش في مروج السلام الدائم ونرفض أن نعيش في ساحات القتال الدائم أسوة بكل الشعوب، ونحن أبناء سلام ونحن شعب يريد أن يعيش كل تاريخه تاريخ صداقات لا عداءات وميزة لبنان الجغرافي هو أنّه يعيش التواصل لا الأحقاد وهذا هو دورنا وميزتنا ورسالتنا".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • محلل عسكري في موقع "والا" العبري: الجيش "الإسرائيلي" رصد ليلاً اقتراب عدد من اللبنانيين من السياج الفاصل فأطلق النار لابعادهم كما اكتشف أن جزءاً من السياج الفاصل تعرض للقص
  • البزري: المؤشرات الوبائية الجديدة تشير إلى إنخفاض ملحوظ في نسبة إنتشار فيروس الكوفيد-19 داخل المجتمع تتمة...
  • المفتي دريان يتصل بمفتي القدس: «لبنان وشعبه مع دولة فلسطين» تتمة...
  • رسالة من «رياض سلامة» إلى الوزراء المعنيين: «المباشرة بإجراءات إلغاء الدعم» (الاخبار) تتمة...