6,985 مشاهدة
A+ A-

أعلنت عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائبة ​عناية عز الدين​ بانه "تقدر كمية القطران التي انتشرت على شواطئنا الرملية الجنوبية نتيجة الاعتداء الاسرائيلي البيئي عليها بحوالي 2 طن من القطران"، ولفتت الى ان "عملية التنظيف شاقة ومضنية وتتطلب متابعة وتعاون بين ​البلديات​ والجمعيات الكشفية والاهلية والبيئية المحلية والوطنية منها والدولية على أمل اتمامها خلال 15 يوما".

ولفتت في تغريدات عبر حسابها على تويتر، بان "العملية تتطلب الكثير من التجهيزات والادوات لعملية التنظيف الدقيقة وملابس الحماية للفرق العاملة، وأكياس لجمع وتوضيب المواد الملوثة، وعلى الجهات الرسمية المساهمة بتأمينها بعد ان قدمت بعضها ​قوات اليونيفيل​ و"IUCN"، كما يجب رفد المتطوعين بأيدي عاملة إضافية لانهاء المهمة بأسرع وقت ممكن.

وطلبت عز الدين من الوزارات المعنية ​البيئة​ والآشغال تحمل مسؤوليتهم في عملية توضيب المواد الناتجة عن عملية التنظيف ووضع تصور للطريقة الفضلى للتخلص منها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير أمنية احترازية غدًا أمام محطات وقود بالتزامن مع التحركات الشعبية منعًا لدخول طوابير خامسة تتمة...
  • سماع صوت إطلاق نار من أسلحة رشاشة من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة مقابل بلدتي عيتا الشعب وراميا الحدوديتين مع فلسطين المحتلة (NBN)
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على بيان إعلام رئاسة مجلس النواب: الرئيس ميشال سليمان لم يكن يحظ بدعم وتأييد اكبر كتلة نيابية ومع ذلك اعطي على الأقل ثلاثة وزراء في الحكومات حتى نهاية عهده
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 115 إصابة جديدة و4 حالات وفاة