10,773 مشاهدة
A+ A-

أشار ​نقيب الأفران​ ​علي ابراهيم​، إلى أن "سعر ربطة الخبز اليوم مرتبط ب​سعر الدولار​، لأن 35% من سعرها يتم دفعه بالدولار، كذلك القمح يرتفع عالميا".

ولفت ابراهيم، في حديث تلفزيوني، إلى أن "كل نها أربعاء، هناك جدول ب​وزارة الاقتصاد​ نرى من خلاله أين اصبحت الأسعار، وأنا أتأمل أن تكون الأسعار منخفضة، وأن يستقر الدولار وألا يكمل مشواره صعوداً، كذلك بالنسبة للطحين".

كما شدد على أن "الناس اليوم لا يمكنها شراء ربطة خبز لكن ما العمل! هناك مؤسسات يجب أن تستمر"، موضحاً أن "سعر المحروقات اليوم لا يزال 22 ألف ليرة لبنانية علينا، وهذا لم يرتفع سعره بعد، ولكن الواضح أن الأمور مستمرة بالارتفاع ولن تكتفي".

وأكد ابراهيم أنه "لا رفع لسعر ربطة الخبز، بل من الممكن أن ترتفع أو تنخفض من 40 إلى 50 غراماً ولكن لن يتم رفع السعر". وقال: "أنا وعدت من قبل إنني سأكون رأس حربة بمواجهة رفع الدعم عن المواد الأساسية في الخبز، أنا سأعلن الإضراب وسأكون مع المواطنين، ونحن لن نقبل أبدا رفع الدعم".

(النشرة)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مجموعة من الشبان على طريق حلبا - مفرق بلدة ديردلوم عكار توقف شاحنة محملة بالحليب وتوزعه على المارة تتمة...
  • الرئيس عون يترأس اجتماعاً يضمّ وزير المال غازي وزني ووزير الطاقة ريمون غجر وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة للبحث في موضوع الدعم على المحروقات
  • "الأخبار": مصرف لبنان يرفض تأمين كلفة صيانة معامل الكهرباء: العتَمة بسبب 5 ملايين دولار! تتمة...
  • تطور لافت في قضية انفجار المرفأ.. حملة هدفها الوصول إلى إخلاء سبيل كبار الموظفين المحسوبين على جهات سياسية معروفة (الجمهورية) تتمة...