لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,053 مشاهدة
A+ A-

اختارت الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين (ASCE- American Society for Civil engineers) الطالبة غاييل غانم من كلية الهندسة – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية (سنة خامسة هندسة مدنية) كأحد الوجوه العشرة الجديدة لعام 2021 في الهندسة المدنية.

وتسلط الجمعية الضوء على إنجازات وابتكارات المواهب الشابة التي تعكس الأمل بالجيل الواعد من قادة المستقبل، وتختار طلاب السنتين الرابعة والخامسة في الهندسة المدنية الأكثر تميّزًا حول العالم لتضعهم ضمن لائحة (ASCE New Faces of Civil Engineering)

غانم - وهي من أعضاء نادي (ASCE) في كلية الهندسة 2 - تطمح لمتابعة الدكتوراه في الهندسة المدنية لممارسة مهنة التدريس، لكنها تقول: "بعد انفجار مرفأ بيروت غيّرتُ خططي وقررتُ الانخراط في العمل الميداني لأكون مهندسة نشيطة قادرة على خدمة مجتمعي، وبدأت ذلك بالفعل بعد مشاركتي كمتطوعة في مسح أضرار الانفجار الدامي".

وأضافت: "مستقبلي كمهندسة حتمًا سيكون مليئًا بالمفاجآت السيئة والجيدة خصوصًا في ظل الظروف التي نمر بها، لكن بلدي لبنان يستحق منّا العطاء".

المصدر: موقع الجامعة اللبنانية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • شركة أمبري البريطانية للأمن: تقارير عن حادث على بعد 15 ميلًا بحريًا إلى الغرب من المخا باليمن.
  • وسائل إعلام إسرائيلية عن مكتب بن غفير: متابعة للتقرير عن إصابة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، أيضا أصيبت ابنته وحارسه وسائقه في الحادث.
  • بالفيديو/ انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي ايتمار بن غفير وتعرّضه لإصابة نقل على اثرها للمستشفى تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي ايتمار بن جفير وتعرّضه لإصابة نقل على اثرها للمستشفى.