3,521 مشاهدة
A+ A-

 وجهت السفيرة الفرنسية آن غريو رسالة إلى النساء اللبنانيات، بمناسبة يوم المرأة العالمي، وجاء فيها:

"صديقاتي اللبنانيات العزيزات،

خلال لقاءاتي العديدة معكن، لمست لمس اليد كم تجسدن هذا التنوع الذي يشكل مصدر غنى لبنان.

ولكن بالنظر إلى ما هو أبعد من نقاط الإختلاف في ما بينكن، أدهش إذ أرى ما يجمعكن، أي شجاعتكن وذكاءكن ورفضكن للظلم والعجز. فالعديدات منكن يعملن كل يوم، كل منكن على طريقتها، للاستجابة للوضع الطارئ على الصعيد الاجتماعي والصحي والإقتصادي، وللحفاظ على الروابط التي تجمع ما بين اللبنانيين، في سياق الأزمات العديدة التي تعصف بلبنان، وبعد الإنفجار في مرفأ بيروت. بالإستناد إلى هذا الإنخراط في عمل الجمعيات ومسؤوليات المواطنة، من شأن تمثيلكن السياسي أن يعود بمنفعة أعظم إن أصبح أكثر أهمية، وإن أسمعتن صوتكن أكثر فأكثر.

أنتن تمثلن أملا عظيما لنساء هذا البلد ورجاله الذين يودون العيش في مجتمع تعددي، ديموقراطي، وقائم على دولة القانون والمساواة في الحقوق. أنتن حافز قوي من حوافز التغيير والسلام. مستقبل لبنان سوف يمر عبركن. لقد أقنعتنني بذلك.

في هذا اليوم، الثامن من آذار، أود أن أتوجه إليكن بأحر التحيات بصفتي امرأة وفرنسية وأوروبية وسفيرة. أنتن ملهمات للغاية. تأكدن أنكن لستن وحدكن في نضالاتكن. ففرنسا تصغي إليكن وتدعمكن. مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمكسيك الذي يشارك في رئاستها، سوف تستضيف فرنسا في شهر تموز منتدى جيل المساواة، لوضع أجندة دولية جديدة وطموحة لصالح النساء. صديقاتي اللبنانيات، إن إقتراحاتكن قيمة جدا في هذه المناسبة. وها أنا أقولها لكن مجددا: أنتن مستقبل لبنان".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ماكرون: يجب ان تتوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط. أناشد بقوة من اجل وقف إطلاق النار والحوار. أنادي للهدوء والسلام.
  • شركة "كارباورشيب" التركية تأسف لاطفاء مولدات بواخر الطاقة: لا يمكن لاي شركة العمل في بيئة كهذه تتمة...
  • شركة "كارباورشيب" التركية تعلن انها أوقفت إمدادات الكهرباء للبنان (سكاي نيوز)
  • د. الابيض يكشف عن "أخبار سارة في العيد": اليوم تغلق مستشفى الحريري أحد اقسام العناية المركزة للكورونا نتيجة لانخفاض الحالات في لبنان...دعونا نعمل بجد حتى لا نعيد فتحه مرة أخرى تتمة...