11,541 مشاهدة
A+ A-

نفذ متقاعدو قوى الامن الداخلي اعتصاما أمام دائرة مالية طرابلس، احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية وتفلت سعر صرف الدولار الاميركي وعدم شمولهم في اقتراح إعطاء السلك العسكري والامني الذين في الخدمة الفعلية منحة مليون ليرة لبنانية. وحذروا من اتخاذ اجراءات تصعيدية في حال عدم الاستجابة الى مطالبهم.

ورأى المحتجون في بيان، أن "السلطة بمعظم اداراتها ووزاراتها المعنية، كانت ولا تزال توغل في قضم حقوق المواطنين والمتقاعدين في الادارات كافة"، معتبرين أن "اقتراح النائب علي حسن خليل مخالف لمبدأ المساواة في الحقوق العامة ولكل الاعراف والقوانين المعمول بها، والتي لا تجيز للسلطة التجزئة والتمييز بهذا الشكل وكأن البقية ممن لم يشملهم هذا الاقتراح لا يعانون الضائقة المعيشية".

ودعوا "الزملاء المتقاعدين في المحافظات كافة إلى التعاضد معنا وتنفيذ اعتصامات واحتجاجات"، مؤكدين "بذل كل ما يمكن في سبيل تحصيل حقوقنا التي منحتنا اياها القوانين والانظمة النافذة والاعراف".

ونوهوا بكلمة قائد الجيش العماد جوزاف عون الذي "أطلق بالامس القريب صرخته المدوية في وجهكم عن الوضع المادي المتردي الذي وصل مالية الوطن وعسكر الخدمة الفعلية والمتقاعدين، الامر الذي هز عروشكم ودفعكم الى المباشرة بالتفتيش عن الحلول".

وأكدوا "الوقوف الى جانب الشعب بأطيافه ومطالبه المحقة، ومساندته بالسعي لتأمين لقمة العيش التي أصبحت حلما لدى اللبنانيين بفعل الفساد والاهتراء".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مستشفى المعونات: التوقف عن استقبال المرضى باستثناء الحالات الطارئة ابتداء من اليوم عملًا بقرار النقابة تتمة...
  • جريمة بشعة في مخيم البرج.. استدرجاه من خلال استخدام حساب فيسبوك وهمي وقتلاه فوقعا في قبضة المعلومات تتمة...
  • بالصورة/ من التحصينات التي أقامها المقدسيّون فجرًا عند أبواب المسجد الأقـصـى تتمة...
  • البزري: سنبدأ بالشعور بالراحة في شهري حزيران وتموز تتمة...