47,272 مشاهدة
A+ A-

تحت عنوان "قائد الجيش يطلب مساعدات مالية من الخارج... من دون علم الدولة!"، اشارت صحيفة «الأخبار» أنها علمت ان قيادة الجيش أرسلت في طلب عدد غير قليل من الملحقين العسكريين في سفارات عربية وغربية في لبنان، وقدمت لهم طلب «مساعدات عاجلة» للجيش، وتتضمن لائحة المساعدات «تجهيزات عسكرية وطبية وأدوات صيانة للعتاد»، إضافة الى «كميات من المواد الغذائية والمحروقات». وأضيف إلى لائحة الطلبات بند لافت يتعلق بـ«دعم مالي يساعد على رفع قيمة أجور العسكريين»، على ما قال مسؤول بارز لـ«الأخبار». وأضاف الأخير أن المشكلة ليست في تجاوز قيادة الجيش المؤسسات الدستورية (مجلس الوزراء) وعدم أخذ موافقته على خطوة كهذه، بل إن المشكلة تكمن في «تجاوز العواصم الدولية للأعراف والأصول من خلال مناقشة أمور من هذا النوع مع مؤسسة رسمية من دون المرور بالقنوات الدستورية الممثلة بوزارة الخارجية أو الوزارات المعنية».
لكن الأمر لا يقف عند هذا الحد، بل يتجاوزه الى ردود فعل عدد من كبار الضباط الذين شاركوا في الاجتماع الموسع مع القائد قبل أيام، والذين انقسموا بين متحمسين لرفع الصوت من أجل تحصين الواقع المالي للعسكريين، وبين الذين يبدون خشية من توريط الجيش في أدوار سياسية ضمن معركة العماد جوزف عون الرئاسية. وقال ضباط حضروا الاجتماع: «لقد ألقى خطاباً رئاسياً وتوجه إلى الشعب لدعمه».
لقراءة المقال كاملا: الاخبار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وقف الدعم عن قطاع الدواجن في لبنان.. الأسعار ستحلق؟ تتمة...
  • خطف سوري في برالياس والمعلومات تحرر المخطوف وتكشف الملابسات.. انتقموا منه بعد عملية نصب وجميعهم يتعاطون المخدرات! تتمة...
  • الجيش تسلم جثة لبناني من الأراضي المحتلة نقلتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر بوابة الناقورة تتمة...
  • بالصور/ رئاسة شؤون الحرمين توثق مقام إبراهيم (ع) بصور نادرة وحديثة بأحدث تقنيات التصوير تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن