46,309 مشاهدة
A+ A-

بعدما عجز اللبنانيّون عن إيصال صوتهم وصرختهم على الطّرقات وفي السّاحات، وجدوا في منابر وسائل الاعلام المحليّة والعالميّة مكاناً يطلّون عبره على العالم بألمٍ وغضبٍ، ليفضحوا ما يفعله بهم حكّامهم من قتلٍ وإفقارٍ وتجويعٍ وسرقة.

أطلّت الناشطة السياسية سارة اليافي، وهي حفيدة رئيس الوزراء الراحل عبدالله اليافي، في مقابلة مع قناة France 24، فوضعت الاصبع على الجرح، ورفعت الصّوت مختصرة أزمات لبنان في دقائق قليلة، وقد لاقت مقابلتها صدى كبيراً في صفوف اللبنانيّين الذين اعتبروا أنها تُعبّر عن لسان حالهم وتنقل معاناتهم الى العالم.

وفي مختصرٍ لما تحدّثت عنه اليافي، وعندما سألها المذيع "هل الخوف هو المسيطر على الوضع في لبنان؟" أجابت بجرأة وبحسرة وتطرّقت الى مختلف أزمات لبنان السياسيّة والاقتصاديّة والماليّة والمعيشيّة وما يفعله أهل الحكم بالشّعب، مضيئة على البطالة التي ارتفعت نسبتها بشكل كبير، وعلى الحدّ الادنى للاجور الذي بات 40 دولاراً في الشهر، وعلى ارتفاع الاسعار 4 أضعاف، وأيضاً على الفقر في لبنان حيث أصبح أكثر من نصف الشعب تحت الخطّ الاحمر، وكلّ ذلك يحصل بينما الحكّام، "رؤساء المافيات والميليشيات" كما وصفتهم، يفجّرون منازل الناس، ويأمرون بإطلاق النار عليهم في الاعتصامات السلميّة، ويسرقون أموالهم. وختمت اليافي رسالتها بالقول: "نعم نحن خائفون، ولكنّنا فقدنا الامل أيضاً".

(MTV)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بعد الحريق الذي شب في سيارة في بنت جبيل.. مركز اطفاء اتحاد بلديات القضاء يوضح منعاً للإلتباس تتمة...
  • وزارة الثقافة تنعى الأدبية والاعلامية عناية جابر : برحيلها خسر لبنان وجها ثقافيا مبدعا تتمة...
  • التحكم المروري: قطع السير على أوتوستراد صيدا - صور بالإتجاهين عند مفرق العباسية
  • بالصور/ الجيش: دهم مزرعة في بلدة بوداي – بعلبك وضبط معمل لتصنيع المخدرات وكمية من حشيشة الكيف تزن 567 كيلوغراماً تتمة...