2,155 مشاهدة
A+ A-

ي الوقت الذي يشتكي فيه الملايين من الأشخاص عبر العالم من الوحدة والعزلة بسبب الإجراءات التي فرضتها كورونا، خاصةً تلك المرتبطة بالتباعد الاجتماعي، فإن مزرعة ألمانية تعرض على من يشعرون بأنهم محرومون من التواصل الإنساني بديلاً غير معتاد، يتعلق الأمر بـ"فرصة العناق مع الأغنام".

وأظهرت بياناتٌ نشرها معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في ألمانيا زاد 12674 ليصل إلى مليونين و558455، كما أظهرت الأرقام أن حالات الوفاة زادت 239 لتصل إلى 73301 وفاة.

تجربة فريدة

ليكسا فوس، وهي سيدة ألمانية مشرفة على برنامج تعليمي في مزرعة بالقرب من هاتنجن في غرب ألمانيا، تعمل على تشجيع الناس على الاقتراب من الحيوانات، وتقول بهذا الخصوص: "لدينا أغنام رائعة هنا، تشعر بسعادة غامرة إذا جاء إلينا زائرون".

المتحدثة ذاتها أضافت في تصريح نقلته وكالة "رويترز" للأنباء، الأحد 13 مارس/آذار 2021، أنها تسمح للناس بـ"زيارة الأغنام بلا رقيب وقضاء وقت ممتع معها في الطبيعة وبعيداً عن أي كمامات أو تباعد اجتماعي".

لمن يرغب في خوض هذه التجربة، يتعين عليه الاتفاق على موعد، لكن بإمكانه الاقتراب من الأغنام كثيفة الفرو كما يشاء، والزيارات مجانية رغم أن المزرعة تطلب تبرعات من الزوار.

في السياق نفسه، تروي تيريس فيفر، وهي شابة ألمانية، تجربتها الفريدة مع الحيوانات، قائلة إنها استمتعت كثيراً بلقائها مع الحيوانات. 

كما تضيف أيضاً: "الآن يتجنب كل منا الاقتراب من الآخر. دائماً هناك مسافة بيننا". 

واختتمت تصريحها، بالقول: "للأمانة، دائماً كنت أسير بجوار مزارع الأغنام وكانوا يجرون بعيداً. وهنا الأمر مختلف تماماً. إنه رائع".

الجائحة والمشاكل النفسية 

في فرنسا مثلاً، أثر الحجر الصحي الأول الذي فرضته الحكومة من شهر مارس/آذار 2020 لغاية أيار/مايو من السنة نفسها في فرنسا، على الوضع النفسي للعديد من الفرنسيين، وفق ما ذكره تقرير لوكالة "فرانس برس"، حول دراسة أنجزتها مديرية الأبحاث والدراسات وتقييم الإحصائيات.

تشير الدراسة إلى أن شخصاً واحداً من أصل سبعة أشخاص عانى من مشاكل نفسية واكتئاب، من جراء الحجر الصحي الصارم الذي فُرض في فصل الربيع من العام الماضي.

كما أظهرت الدراسة أن "13.5% من الفرنسيين الذين تبلغ أعمارهم 15 عاماً وأكثر، قد عانوا في 2020 من أعراض الاكتئاب مقابل 10.9% في 2019".

وأضاف التقرير نفسه، أن 22% من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة، تعرضوا بشكل أكبر لحالات الاكتئاب في 2019، مقارنة بفئات العمر الأخرى. يأتي بعد ذلك تضرر فئة النساء بنسبة 15.8% في 2020 مقابل 12.5% في 2019.

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • كرامي من طرابلس: هذه المدينة رغم التجويع والتهميش والظلم لاتزال في المقدمة تحمل راية القضية تتمة...
  • نديم الجميل: "القضية الأولى اليوم هي القضية اللبنانية فقط لا غير"! تتمة...
  • انتشال جثة سوري في العقد الخامس من داخل بركة سدّ الباسل في القصر - بعلبك تتمة...
  • كهرباء لبنان بعد توقف البواخر التركية عن الإنتاج: اضطررنا لاتخاذ إجراءات إحترازية من خلال تخفيض قدراتنا الإنتاجية تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن