6,078 مشاهدة
A+ A-

أكّد رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل، أنّه "32 سنة الجميع اهتز الا التيار الوطني الحر، وذكرى 14 اذار تشهد على ذلك"، لافِتًا إلى أنّنا "اكتشفنا الكثير وتعلمنا الدروس الكثيرة".

وخلال حوارٍ خاص مع الـ "otv"، اعتبر باسيل أنّه "في لبنان دائماً المنظومة تسرق الانجاز، لأنها أقوى في المال والإعلام منذ الـ2005".

وأشار إلى أنّه "اذا وضعنا اسس جديدة للنظام المالي والسياسي في لبنان، ودفنا النظام القديم نكون قد فعلنا شيئاً عظيماً"، مُضيفًا "نشأتنا كانت من الجيش ووجدنا انه لا بد تنظيم العسكريين المتقاعدين ليكونوا في صلب التيار".

وقال: "يصوروننا اننا ضد السنة فقط بسبب التفاهم مع "حزب الله" لكننا نسعى دائما للتفاهم مع المستقبل".

وشدّد رئيس "التيار"، على أنّه "في العمق نحن تيار علماني ولكن لبنان لا يستوي إلا بكل مكوناته في الادارة والمؤسسات"، وقال: "لا يمكن العيش في دولة واحدة بقانونين.. لماذا يطبق القانون في منطقة دون اخرى".

وعن تفعيل التيار الحر لدور المرأة، أكد ان "لا مشكلة ذكورية داخل التيار، ولا هيئة في التيار تتشكل إلا وفيها امرأة وأعتقد ان المرأة ستثبت نفسها في الاستحقاقات القادمة، وأهمها الاستحقاق النيابي".

وأكد باسيل ان "وضعنا المالي صعب لم نمد يدنا على مال الدولة وهذا ثمن استقلاليتنا وان لا دولة تدفع لنا، ومن يموّلنا، يموّلنا من دون مقابل ولا يوجد اي أمر نخجل به"، داعيا المنتسبين إلى التيار الوطني الحر إلى عدم الرد على المتنمرين. وقال: "غصبا عن الذين "ما خلونا" سنردد هذه المقولة فهم منعوا مشاريعنا ونسألهم أين انتم من التدقيق الجنائي".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي لـ"النهار": انفجار 4 آب كارثة تحتاج مجهوداً كبيراً لمعالجتها ونريد معرفة الحقيقة ومن أدخل نيترات الأمونيوم، والقاضي بيطار صاحب ضمير
  • ميقاتي لـ"النهار": كُلّفت كي أكمل وهناك نور في نهاية النفق وأنا قادر على أن أقوم بهذه المهمّة
  • ميقاتي لـ"النهار": الرئيس عون يراهن على الحكومة ويريد إنقاذ الوطن... وهناك ضمانات دولية وأميركية لعدم إنهيار لبنان
  • ميقاتي لـ"النهار": يجب أن نعالج مشكلة الكهرباء والجميع يريد المساعدة في إنشاء المعامل