لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
15,441 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الجمعية الفلكية الفلسطينية أن الحسابات الفلكية التي أجرتها تشير إلى أن غرة رمضان لهذا العام ستوافق ليوم الثلاثاء الـ13 من نيسان المقبل.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن "هلال شهر رمضان للعام 1442 هجرية سيولد فجر يوم الاثنين الموافق 12نيسان ، وهو يوم التحري، حيث ستغيب الشمس في مدينة القدس في تمام الساعة 07:06 مساء، بينما سيغيب القمر في تمام الساعة 07:28 مساء، وبالتالي يكون مكثه 22 دقيقة".

وأضافت: "رغم ذلك ستكون رؤية الهلال في هذا الوقت في فلسطين غير ممكنة وصعبة، سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوب، وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال وقربه من الأفق".

وتابعت: "رؤية الهلال ستكون ممكنة بالتلسكوبات من أجزاء واسعة من إفريقيا بما في ذلك المغرب وموريتانيا وجنوب ووسط الجزائر وجنوب ليبيا وأجزاء من السودان والصومال والمحيط الأطلسي، كما يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة من أجزاء واسعة من أميركا الشمالية والجنوبية والمحيط الهادئ".

وأوضحت الجمعية، أنه "من المتوقع أن تعلن العديد من الدول العربية والإسلامية يوم الثلاثاء 13 نيسان غرة شهر رمضان".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي
  • الأخبار: حديث في الإعلام العبري عن أن الجيش الإسرائيلي قرّر تغيير سياسة الرد في لبنان، ورفع شدة الضربات واتساعها مقابل كل هجوم، مع استعداد أكبر للحرب.. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه «بعد رفح ستكون هناك عملية برية في الشمال»
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط عدد من الإصابات في صفوف المستوطنين بينهم إصابة خطيرة بعد إطلاق نار على حافلة في منطقة الأغوار