لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,258 مشاهدة
A+ A-

وجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان رسالة الى اللبنانيين بمناسبة ولادة الامام الحسين جاء فيها: "في مثل هذا اليوم المبارك الذي قرنه الله سبحانه وتعالى بولادة الامام الحسين عليه السلام سيد شباب أهل الجنة وسبط نبي الرحمة وعمده بالرحمة المتشعبة من فيوضات شهر شعبان المعظم، وقف النيي بين أصحابه ليؤكد لهم أن الله تعالى قرر بهذا الوليد الأقدس أن يكون قربان الحقيقة وصوتها الهادر الى يوم القيامة، وهو ما جسده الامام الحسين بنفسه وأهل بيته وأصحابه ليحكي على الخليقة حرمة الظلم وضرورة استئصاله ومنع فريقه من التسلط على حياة الناس ومعادلاتهم، مؤكدا سلام الله عليه حرمة بيعة الظالم والفاسد والعمل لصالحه أو السكوت عنه، لأن الفاسد اذا تمكن من السلطة أفسد كل شيء، كما صرح سلام الله عليه بأن وجع العيش وضياع الناس ونهب مواردها ومصادرة خبز فقرائها واحتكار أسواقها ودمعة محروميها ومعذبيها وخسارة أوطانها سببه الظلم السياسي بكل أنواعه، داعيا سلام الله عليه الى تحرير السياسة من الانانية القاتلة ومن كافة أنواع الاقطاع والفساد والظلم، وهو ما نعانيه اليوم في هذا الوطن المصلوب بنار الأسعار والخنق والتجويع والاحتكار، والمكشوف على أكبر إفلاس تاريخي بسبب السياسة الفاسدة وعقلية "أنا أو الجوع"، وهو ما لا نستطيع الصبر عليه أو السكوت عنه، كما لن نصبر طويلا على وجع ناسنا وجلدهم بالجوع والخنق وقتلهم بلعبة الأسواق والمنصات المفخخة والأوكار الخبيثة".

ولفت الى أنه "من غير المقبول أن نطوب الشوارع بالسياسة وأن نحول تأليف الحكومة إلى حرب أسعار تجويع وإبادة شعب كامل على قاعدة "الحكومة مقابل الدولار"، ومن غير المسموح حرق البلد أو دفعه نحو كابوس غير محسوم، فزمن الاستئثار انتهى".

وختم: "في يوم الإمام الحسين نؤكد حقيقة أن المعيار الناس ومصالحهم وعيشهم الكريم وليست الطبقات السياسية، ومن ضيع الناس لا يجوز أن يلعب مجددا بمصيرها، ونحذر بشدة من ترك البلد بلا حكومة إنقاذ أو ترك البلد رهينة عقليات لا تشبع من طواحين الوهم، فالمعادلة اليوم حكومة إنقاذ أو انفجار ولا نريد لهذا البلد أن ينفجر".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مصادر مطّلعة على مفاوضات الدوحة لـ«الأخبار»: لا تقدّم بعد... وعدم حضور الوفد الأميركي إلى الدوحة يشير إلى أنّ الإدارة الأميركية لا ترى فرصاً حقيقية لتحقيق اختراق نحو صفقة بعد.
  • الوكالة الوطنية: تعرض وادي السلوقي ما بين الساعة والخامسة والنصف والسادسة والنصف من صباح اليوم، لقصف مدفعي معادٍ من عيار 155 ملم.
  • وزارة الدفاع السورية: عـدوان جوي إسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحـ. تل استهدف، عند حوالي الساعة 02:10 من فجر اليوم، عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات.
  • دكتوراه فخرية للفنان جورج خباز في نيويورك من جامعة الروح القدس الكسليك تتمة...