4,023 مشاهدة
A+ A-

كتبت عزة الحاج حسن في صحيفة المدن تحت عنوان "مسلسل "الجحيم": البنزين رسمياً بـ55000 ليرة نهاية الشهر":

يتّجه مصرف لبنان بالتشاور مع وزارة المال إلى خفض نسبة الدعم على المحروقات قريباً بنسبة 5 في المئة، من 90 في المئة حالياً إلى 85 في المئة. ومن المرجّح إقرار خفض الدعم خلال أسابيع قليلة. وهو ما أكده وزير المال في حكومة تصريف الأعمال، غازي وزني، مؤخراً.

وحسب المتحدث باسم نقابة اصحاب المحطات في لبنان، جورج البراكس، في حديث إلى "المدن"، فإنه عند خفض الدعم 5 في المئة سيرتفع سعر صفيحة البنزين بنحو 11000 ليرة دفعة واحدة بالحد الأدنى. ما يعني أنه في حال خفض الدعم على المحروقات نهاية الشهر الحالي من 90 في المئة إلى 85 في المئة، سيُصبح سعر صفيحة البنزين نحو 55000 ليرة.

ويلفت المصدر إلى خطورة خفض نسبة الدعم على المحروقات في المرحلة الراهنة، في ظل ارتفاع سعر برميل النفط عالمياً، وتسارع صعود الدولار محلياً. هذان العاملان كفيلان برفع أسعار المحروقات بشكل كبير. أما خفض الدعم، فسيقضي على القدرة الشرائية للمواطن اللبناني لارتفاع أسعار البنزين إلى 55000 ليرة بالحد الأدنى ومعها المازوت، وما يرتبط بهاتين المادتين من مواد صناعية وغذائية وغيرها. ما يعني أن الارتفاع سينعكس جنوناً في أسعار المواد الاستهلاكية في المرحلة المقبلة.

لقراءة المقال كاملاً: عزة الحاج حسن - المدن


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لا صحة لما أشيع عن استشهاد لبناني ثانٍ متأثرًا بإصابته بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على الحدود مع فلسطين
  • يديعوت أحرونوت عن مصادر أمنية إسرائيلية: إذا تواصلت الإنجازات في غزة فمن الصحيح أن نتوجه لوقف لإطلاق النار
  • دياب: الإسرائيلي ارتكب جريمة جديدة بحق المتظاهرين العزّل في جنوب لبنان.. وندعو المجتمع الدولي لإدانة جرائمه تتمة...
  • بالفيديو/ اللحظات الأخيرة للشاب محمد طحان على الحدود مع فلسطين قبل أن تصيبه نيران الجيش الإسرائيلي تتمة...