10,763 مشاهدة
A+ A-

في ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه لبنان، ونظرًا للارتفاع الجنوني بالأسعار ومنها سعر المحروقات، قامت شركة الأيتام للتجارة العامة والمحروقات بمبادرة لدعم الأسر الأكثر فقرًا من خلال تأمين بونات بنزين لأصحاب التاكسيات لحوالي ٣٠٠٠ سيارة كبداية متواضعة وذلك عبر أصحاب الأيادي البيضاء وبمساهمات الخيّرين. "هدفنا الوصول إلى تغطية أكبر عدد ممكن من أصحاب التاكسيات".

هي مساهمة متواضعة قامت بها شركة الأيتام في بلد تخطت نسبة الفقر فيه ٨٠٪؜ حيث سيتم اعتماد بعض محطاتها لهذا الغرض في بيروت والجنوب والبقاع لكي يشمل أكبر شريحة ممكنة من أصحاب التاكسيات. وهي تتمنى من الجميع التفاتة عطف لهذه الفئة من الناس يسهمون فيها بدعمهم ومؤازرتهم من خلال التبرع بما يستطيعون لهم. 


وقال مدير الشركة، جمال مكي، لـ "النهار" عن هذه المبادرة بأنّ "أمام الانهيار الكامل لليرة وحجم الفقر المدقع الذي يزيد حالياً، لم يسع جمعية المبرات الخيرية ذات الأبعاد الإنسانية والاجتماعية، إلّا أن تقدّم مبادرة للمواطنين الأكثر فقراً". 
 
ويضيف مكي: "أرادت "المبّرات" أن تضيء شمعة في هذا النفق الطويل جداً والمظلم، عبر مساعدة المواطنين الأكثر فقراً وأصحاب السيارات العمومية الذين هم أكثر مَن تضرّروا من جراء إقفال البلاد، قهم إن لم يعملوا لا يأكلون، لذلك، أطلقت جمعية المبرات بمبادرة عفوية شفافة من مساهمة المقرّبين وأصحاب الأيادي البيضاء المبادرة يوم السبت، وكنّا يوم الأحد جاهزين لتغطية بونات لـ3000 سيارة عمومية، وكل سيارة تحظى ببون بنزين بـ 30 ألف ليرة".
 

 

 

 

 

 

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قطع أوتوستراد طرابلس البداوي بالإطارات والمستوعبات احتجاجا على الغلاء تتمة...
  • فصول فاجعة السعديات تكتمل... وفاة الشاب حسين زين متاثرا بجراحه اثر اصابته بحادث السير الذي وقع امس في محلة السعديات ليلتحق بالفقيدة فاطمة قبيسي وبناتها الأربعة تتمة...
  • دكتور فراس الأبيض يحذر: "السلالة الهندية لن تتأخر قبل أن تصل إلى لبنان طالما الوضع غير مضبوط في المطار" تتمة...
  • العثور على إبن الأب مجدي علاوي جثة داخل منزله في كسروان (MTV) تتمة...