20,055 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الحكومة الفرنسية، الخميس، فرض إغلاق تام جديد لمدة شهر في 16 مقاطعة فرنسية، من بينها باريس ومنطقتها، اعتبارا من الجمعة، مع تفشي وباء كوفيد-19، الذي تقترب حصيلته من عتبة المئة ألف وفاة في البلاد.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، خلال مؤتمر صحافي: "ستفرض إجراءات جديدة للجم الوباء بقوة اعتبارا من منتصف ليل الجمعة، لمدة أربعة أسابيع"، موضحا أن المدارس ستبقى مفتوحة.

في غضون ذلك، ذكرت قناة "بي إف إم" التلفزيونية الفرنسية أن رئيس وزراء فرنسا، سيتلقى لقاح أسترازينيكا المضاد لمرض كوفيد-19 غدا الجمعة.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية إن الخبراء خلصوا إلى أن لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا ليس مرتبطًا بزيادة عامة في مخاطر تجلط الدم، وإن فوائد استخدامه تفوق المخاطر.

ويمكن للنتائج التي توصلت إليها الوكالة أن تفتح الطريق أمام الدول الأوروبية التي أوقفت استخدام اللقاح خلال الأسبوع الماضي لاستئناف توزيع اللقاحات.

وقالت مديرة الوكالة، إيمير كوك، الخميس، إن الوكالة "لا يمكنها بشكل قاطع استبعاد وجود صلة" بين الأنواع النادرة من جلطات الدم واللقاح، لكن الخبراء يوصون برفع مستوى الوعي بين الأطباء ومتلقي اللقاح للمخاطر المحتملة.

وأوصت الوكالة بإضافة وصف لهذه الحالات إلى منشورات اللقاح حتى يكون العاملون في المجال الصحي والمرضى على دراية بجلطات الدم النادرة هذه.
سكاي نيوز


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عدلون تزف ابنها الشاب محمد طحان (21 سنة) الذي قضى متأثرًا بإصابته جراء إطلاق جيش الإحتلال الإسرائيلي النار على المتظاهرين عند الحدود اللبنانية مع فلسطين تتمة...
  • وفاة الطفل "عباس علي صعب" ابن بنت جبيل وسكان صور بعد تعرضه لحادث مؤسف تتمة...
  • معلومات عن عبور مجموعة لبنانية للحدود اللبنانية الفلسطينية مرة جديدة
  • وزارة الصحة: 213 إصابة و17 حالة وفاة بكورونا في لبنان