19,741 مشاهدة
A+ A-

أعلن مدير دائرة ​المستشفيات​ في ​وزارة الصحة​ ​هشام فواز​ أنه "يوجد 977 مريض بالعناية الفائقة في مستشفيات ​لبنان​ وهو رقم مرتفع جدا، وهناك 54 مستشفى من المستشفيات التي تستقبل المصابين ب​فيروس كورونا​ ليس فيها أي سرير عناية فائقة وهي ممتلئة".

واعتبر فواز في تصريح تلفزيوني، أن "نسبة الإلتزام بالإقفال بمحافظة ​بيروت​ و​جبل لبنان​ كانت أكبر من باقي المحافظات لذلك عدد الإصابات أقل، أما بالمحافظات الأخرى فلم يكن هناك التزام لهذا، ففي ​النبطية​ و​بعلبك الهرمل​ و​البقاع​، تزيد نسبة الأسرة الممتلئة في المستشفيات عن 90 بالمئة".

وعن أسباب الإرتفاع بالإصابات والوفيات، أكد مدير دائرة المستشفيات في وزارة الصحة أن "الوباء أصبح أشد فتكا والعوارض شديدة أكثر وذلك بسبب المستجدات على الوباء أو ما تسمى بالتحورات البريطانية و​الجنوب​ افريقية، ونحن كوزارة نقوم بأقصى جهدنا".

ولفت الى أنه "بعد كل التطورات بالمستشفيات، وبظل هجرة الأطباء، سنبقى للنفس الأخير ونقوم بأقصى جهودنا، ونعرف أن الإقفال العام صعب جدا، ونطلب الإلتزام بالإجراءات الوقائية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ خدمات طبية وتعليمية ومادية ساهمت في مساندة الأهالي في رمضان والاعياد.. مؤسسة حمود فاونديشن تواصل خدمة المجتمعين في ميشيغان وبنت جبيل تتمة...
  • بالفيديو/ لبنان من دون لحوم.. حديث مع ممثل اتحاد نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد تتمة...
  • مكتب السيد السيستاني: غدا الخميس مكمل لعدة شهر رمضان ويوم الجمعة أول أيام عيد الفطر تتمة...
  • مكتب الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في بيروت: يوم غد الخميس 13 ايار 2021 هو اول ايام عيد الفطر السعيد تتمة...