12,366 مشاهدة
A+ A-

حقق الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج انجازا دوليا جديدا لوطن الأرز بإحراز لبنان المركز الأول بعدما تصدر الترتيب العام النهائي (20 ميدالية ملونة)، بعد اختتام بطولة الدول الصغرى في سباق العمق لفئات الرجال والسيدات والناشئين، والتي نظمها بنجاح كبير الاتحاد اللبناني في الأرز، برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون وتحت إشراف الاتحاد الدولي على مدى ثلاثة أيام على "حلبة بلدية بشري" (طولها نحو 3.5 كلم).. وشارك في البطولة 80 متزلجا ومتزلجة من 9 دول، في ظل اجراءات صارمة للوقاية من وباء "كورونا" اتخذها الاتحاد اللبناني.

واحتلت الأرجنتين المركز الثاني (3 ميداليات)، والمكسيك المركز الثالث (ميداليتان)، وكولومبيا المركز الرابع (ميداليتان)، وأقيمت سباقات اليوم الثالث والأخير، في حضور قائد نادي الضباط في الأرز العميد مازن زهرا ممثلا راعي البطولة العماد عون، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج فريدي كيروز وأعضاء الاتحاد ورؤساء ومسؤولي أندية وأهالي اللاعبين، ورجال صحافة واعلام. وقد شاركت في البطولة 9 دول وهي: صربيا،الأرجنتين، كولومبيا، فنزويلا،الاكوادور، المكسيك،البرتغال، ترينيداد - توباغو ولبنان.


نتائج اليوم الأخير:
وفي ما يلي نتائج اليوم الثالث والأخير:

* فئة الرجال (1.2 كلم):
1- ايلي طوق(لبنان)
2- بول كيروز(لبنان)
3- شربل نعمه(لبنان)

*فئة السيدات (1.2 كلم):
1- ماريا دياز (الأرجنتين)
2- هوغيت فخري (لبنان)
3- ساشا جعجع(لبنان).

* فئة الناشئين (1.2 كلم):
1- منصور جعجع (لبنان)
2- ابراهيم جعجع (لبنان)
3- سيرج لظم (لبنان).
أشرف على السباقات المندوب الدولي أوزكان كيومكو وعضو الاتحاد اللبناني ورئيسة اللجنة الفنية زينة دريان.

وقبيل انطلاق السباقات، وصل ممثل قائد الجيش العميد مازن زهرا وأدت ثلة من أفراد الجيش التحية واستقبله رئيس اتحاد التزلج فريدي كيروز وأعضاء الاتحاد.

وبعد اختتام المنافسات، جرت عملية تتويج الفائزين والفائزات من قبل العميد زهرا وكيروز وأعضاء الاتحاد والمدربين .وقدم العميد زهرا ورئيس الاتحاد فريدي كيروز كأس البطولة الى الفريق اللبناني وسط تصفيق الحاضرين .

ثم سلم كيروز درعا تقديريا الى ممثل قائد الجيش عربون محبة وتقدير ووجه الشكر باسم عائلة الاتحاد، الى العماد جوزيف عون لرعايته البطولة التي كانت ناجحة بكل المقاييس. كما شكره على تعاون مدرسة التزلج في الأرز من خلال العقيد سميح خليل ونادي الضباط من خلال العميد زهرا لمساعدتهما الاتحاد اللبناني للتزلج في تنفيذ بطولاته.

الترتيب
وفي ما يلي ترتيب الدول بعد انتهاء المنافسات:
1- لبنان (6 ذهب،6 فضة و8 برونز)
2- الأرجنتين (3 ذهب)
3- المكسيك (2 فضة)
4- كولومبيا (1فضة و1 برونز)
5- البرتغال، صربيا، فنزويلا، أكوادور، ترنيداد-توباغو(صفر).

يشار الى أن الانجاز اللبناني يضاف الى الانجاز الدولي المحقق منذ فترة بإحراز منتخب لبنان للسيدات في التزلج الألبي المركز الأول في بطولة الدول الصغرى التي أقيمت في مونتينيغرو في كانون الثاني الجاري عبر المتزلجتين مانو عويس وكارلي اسكندر، وبتأهل المتزلج ايلي طوق (مولود في العام 2002)، في سباق العمق الى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في الصين العام المقبل الى جانب مشاركة العديد من المتزلجين اللبنانيين في الاستحقاق الأولمبي الكبير.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قطع أوتوستراد طرابلس البداوي بالإطارات والمستوعبات احتجاجا على الغلاء تتمة...
  • فصول فاجعة السعديات تكتمل... وفاة الشاب حسين زين متاثرا بجراحه اثر اصابته بحادث السير الذي وقع امس في محلة السعديات ليلتحق بالفقيدة فاطمة قبيسي وبناتها الأربعة تتمة...
  • دكتور فراس الأبيض يحذر: "السلالة الهندية لن تتأخر قبل أن تصل إلى لبنان طالما الوضع غير مضبوط في المطار" تتمة...
  • العثور على إبن الأب مجدي علاوي جثة داخل منزله في كسروان (MTV) تتمة...