8,762 مشاهدة
A+ A-

اعلن رئيس مجلس الأعمال اللبناني-الروسي جاك الصراف أن لقاح "سبوتنيك V"الروسي سيصل إلى لبنان على دفعات ابتداء من 25 الشهر الحالي.

وقال الصراف لوكالة "سبوتنيك" إن "الدفعة الأولى من اللقاح ستصل إلى مطار بيروت في 25 مارس/ آذار" الجاري، مشيراً إلى أن عملية التطعيم الأولى ستبدأ بخمسين ألف لقاح لخمسة وعشرين ألف شخص.

وأضاف الصراف أن "الدفعة الثانية من اللقاح، وعددها مئة ألف جرعة، ستصلنا من روسيا خلال شهر أبريل/ نيسان، على أن تليها دفعات عدد كل منها 200 ألف جرعة كل ستة أسابيع".
ولفت الصراف إلى أن عملية التطعيم بلقاح "سبوتنيك V" ستكون عبر منصة وزارة الصحة، ووفق المعايير المحددة من قبل الوزارة"، مشيراً إلى أنه "تم الطلب من وزارة الصحة زيادة عدد مراكز التطعيم لتلبية الطلب على اللقاح".

وبحسب الصراف، فإن عملية تمويل شراء اللقاح الروسي "جاءت بمبادرة من القطاع الخاص" وذلك بسبب "ضعف إمكانيات الدولة اللبنانية"، مشيراً إلى أن "القطاع الخاص معني بتأمين اللقاحات لمئات الآلاف من موظفيه الذين أجبرتهم جائحة كورونا على البقاء في منازلهم".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قطع أوتوستراد طرابلس البداوي بالإطارات والمستوعبات احتجاجا على الغلاء تتمة...
  • فصول فاجعة السعديات تكتمل... وفاة الشاب حسين زين متاثرا بجراحه اثر اصابته بحادث السير الذي وقع امس في محلة السعديات ليلتحق بالفقيدة فاطمة قبيسي وبناتها الأربعة تتمة...
  • دكتور فراس الأبيض يحذر: "السلالة الهندية لن تتأخر قبل أن تصل إلى لبنان طالما الوضع غير مضبوط في المطار" تتمة...
  • العثور على إبن الأب مجدي علاوي جثة داخل منزله في كسروان (MTV) تتمة...