2,411 مشاهدة
A+ A-

أبدى رؤساء الحكومة السابقون أسفهم واستغرابهم "من التصرفات والمواقف التي تخالف الدستور وتخرج عن الاطار المألوف واللياقات والاعراف في تشكيل الحكومات في لبنان ومن ذلك تجاوز رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لأحكام الدستور وكأن المقصود احراج الحريري لإخراجه".

وقالوا في بيان: "متمسكون بالدستور وكل محاولة للذهاب بالمسألة الى صعيد مذهبي وطائفي مردودة".

وأضاف البيان: "ننوه بمواقف رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي تحلى بالصبر وتصرف بترفع ومسؤولية عالية واعتصم بما نص عليه الدستور وأكد الالتزام والاحترام الكامل للنصوص الدستورية"، مشددين على "تمسك الحريري بمشروع الصيغة الحكومية التي تقدم بها ليس من باب التعنب أو المغالبة انما من باب الاستجابة لما يريده اللبنانيون وأشقاء لبنان والاصدقاء في العالم".

وتابع: "ندعو الحريري الى الثبات على موقفه الوطني والدستوري الحازم لا سيما في ضرورة استعادة الدولة القادرة والعادلة لسلطتها الكاملة وقرارها الحر وندعو الى المسارعة والتوجه فوراً نحو اتخاذ الخطوات الانقاذية ولتتشكل حكومة انقاذية ذات مهمة محددة مؤلفة من ذوي أصحاب الكفاءات من المستقلين غير الحزبيين".

ورأى رؤساء الحكومة السابقون انّ "الكرة اليوم عند الرئيس عون والأمر متروك عنده والاستقالة من مجلس النواب غير مطروح حالياً".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لقطات نادرة يظهر فيه السيد موسى الصدر عندما أعلن الإضراب عن الطعام لثلاثة أيام في مسجد الصفا، رأس النبع بيروت إحتجاجاً على الحرب الأهلية في لبنان تتمة...
  • أ.ف.ب: البابا فرنسيس يدعو إلى إنهاء المواجهات في القدس
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي بدأ أكبر مناورة بتاريخه تحاكي حربًا شاملة على جميع الجبهات تتمة...
  • بالفيديو/ شاب لشرطي من الإحتلال: عم بحكي عشانك.. أهل القدس مجانين مش شايفين حدا، والله بضربك وبنحبس بتفرقش معاي! تتمة...