123,749 مشاهدة
A+ A-

قرر المجلس الاعلى للدفاع تمديد التعبئة العامة ٦ اشهر اضافية والإقفال التام لكلّ القطاعات خلال فترة كلّ عيد لمدة 3 أيام.

وفي بداية الاجتماع، شدد رئيس الجمهورية ميشال عون على “ضرورة تمديد التعبئة نظراً لإزدياد نسبة الاصابات وأعداد الوفيات، ودعا الى تحديد الوضعية الحالية للاصابات والوفيات واللقاحات لمواجهة الموجة الثالثة المتوقعة لوباء كورونا”.

وأعلن عن “تخصيص 50% من الاعتماد الاستثنائي لرئيس الجمهورية من موازنة العام 2021 ، اي 50 مليار ليرة، لتُصرف للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، على ان يتم توزيعها وفقاً للأصول وبالتنسيق مع قيادة الجيش ومحافظ بيروت”.

من جهته، أسف رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب لأن “انتشار كورونا يتزايد وهناك نسبة عالية من المواطنين لا يلتزمون بالإجراءات بينما يبدو أننا على مشارف الموجة الثالثة ليس فقط في لبنان وإنما في العالم وقد تكون أخطر من سابقاتها.. أتبنّى تمديد التعبئة العامة ستة أشهر جديدة تمتد لغاية نهاية أيلول”.

أمّا اقتصاديًا، فاشار دياب إلى “اننا في كل يوم نرى معاناة اللبنانيين للحصول على السلع المدعومة، بينما العلاج يكون ببطاقة تمويلية تؤمّن للعائلات دعماً مباشراً يلغي الدعم الذي يصل إلى الناس بالقطّارة بسبب جشع بعض التجار وغياب الضمير الإنساني”.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سكاي نيوز عن البنك الدولي: الجيش اللبناني مهدد الآن بأحد أسوأ الإنهيارات المالية والإنهيار الإقتصادي في لبنان يشكل ضغوطًا غير مسبوقة على القدرات العملياتية للجيش
  • مقتل سوري وإصابة 3 أثناء تنظيفهم بئرًا في كفرحزير تتمة...
  • الطفلة سهيلة التي أصيبت برصاصة طائشة أقلعت إلى الأردن على متن طائرة خاصة وبرفقة طاقم طبي خاص لتلقّي العلاج.. بتوجيهات من ملك الأردن تتمة...
  • لبنان يتصدر قائمة أغلى الدول العربية من ناحية التكاليف المعيشية تتمة...