لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,221 مشاهدة
A+ A-

صدر عن إدارة مستشفى دار الأمل الجامعي في البقاع بيان أعلن فيه "أن كمية الاوكسيجين الموجودة في المستشفى تعادل اثنين ونصف طن وهي بالكاد تكفي حتى الصباح لتلبية حاجات حوالى سبعين مريضا بكورونا يعالجون في المستشفى إضافة إلى المرضى المصابين بأمراض أخرى وموجودين في العناية الفائقة ويحتاجون بدورهم إلى الاوكسيجين".

وأضاف أنه "في ظل الظرف الصحي العصيب وامتلاء الاسرة بالمرضى وصعوبة تأمين الاوكسجين فاننا نجد أنفسنا مضطرين واسفين الى تخفيض نسبة اشغال الاسرة بما يتناسب مع الكميات التي يتم تأمينها، وبالتالي عدم استقبال مرضى جدد وصولا الى الاقفال، مع التأكيد على أن نسبة اشغال اسرة الكورونا في المنطقة تكاد تصل الى الحد الاقصى".

ولفت المستشفى في البيان إلى "أن شركة الاوكسيجين التي تتعامل معها، درجت على ملء خزاناتها التي تسع حوالى 7 طن كل يومين، ولكنها تأخرت في اليومين الاخيرين رغم الاتصالات المتكررة إلى أن وعدت بتأمين 2 طن في وقت لاحق فجرا".

وأمل المستشفى أن "تتمكن الشركة من تغطية النقص الحاصل بالاوكسيجين وتفادي الكارثة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • طيران الشرق الأوسط: إلغاء رحلةME211/212 غدا بسبب إضراب المراقبين الجويين في مطار شارل ديغول – باريس تتمة...
  • حزب الله: في إطار الرد ‌‏على المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة شوميرا، بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏
  • الرئيس بري: انتخابات الرئاسة "ليست ناضجة بعد.. هناك تقدم بطيء لكنها لم تنضج كفاية" تتمة...
  • "كيلو اللحم البلدي بـ 500 ألف ليرة فقط": لحم مغشوش وجذب الزبائن بتسعيرة أرخص! تتمة...