9,597 مشاهدة
A+ A-

كتب محمد ملص في صحيفة الاخبار تحت عنوان"«دير عمار» على خطى «الزهراني»: العتمة الشاملة": لن يدخل معمل الزهراني الحراري الظلام وحيداً. إذ ينتظر أن يكون الخميس المقبل موعد العتمة الشاملة في الشمال، مع وجود ترجيحات بتوقف معمل دير عمار عن العمل بسبب نفاد الفيول، كما حصل مع معمل الزهراني أمس.
وأفادت معلومات خاصة لـ«الأخبار» بأن مصير معمل دير عمار سيكون مشابهاً لمصير معمل الزهراني «وفي أحسن السيناريوهات، سيبقى الفيول إلى يوم الخميس، أي خمسة أيام فقط».

مصادر من معمل دير عمار أوضحت أن القوة التشغيلية للمعمل تبلغ 450 ميغاواط، تنتجها أربع توربينات غازية، في حين يعمل المعمل حالياً بمجموعتين فقط، الأولى غازية تُولّد 150 ميغاواط، والثانية بخارية تُولّد 70 ميغاواط، أي ما مجموعه 220 ميغاواط فقط.

وبحسب المصادر فإن إدارة المعمل وفي حال عدم تأمين الفيول «قد تلجأ إلى تخفيض القدرة التشغيلية إلى 100 ميغاواط، وهو ما يعني تأخير العتمة لأيام فقط».

وعلى غرار الزهراني «هناك باخرة فيول تنتظر أمام دير عمار لإفراغ حمولتها. لكن حتى الساعة لم يفتح لها اعتمادات مالية. كذلك كانت باخرة ثانية في طريقها إلى المعمل، لكنها علقت في قناة السويس (...) وفي حال عدم فتح الاعتمادات المالية اللازمة، سيتوقف المعمل وتحلّ العتمة».

المصدر : محمد ملص-الاخبار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تجدد القصف الإسرائيلي على طول الحدود مع لبنان وسماع دوي انفجارات
  • الوكالة الوطنية: القوى الأمنية تعمل على إخراج المحتجين من مبنى شركة الكهرباء بالقوة وتوقف بعضهم
  • بالفيديو/ محتجون يقتحمون مبنى شركة كهرباء لبنان بالقرب من مرفأ بيروت في منطقة مار مخايل تتمة...
  • "الجديد": أحد المصابين من المتظاهرين خلال الإشكال مع عناصر من القوات اللبنانية إصابته بليغة جراء طعنة سكين في الرئة