7,951 مشاهدة
A+ A-

كتب محمد ملص في صحيفة الاخبار تحت عنوان"«دير عمار» على خطى «الزهراني»: العتمة الشاملة": لن يدخل معمل الزهراني الحراري الظلام وحيداً. إذ ينتظر أن يكون الخميس المقبل موعد العتمة الشاملة في الشمال، مع وجود ترجيحات بتوقف معمل دير عمار عن العمل بسبب نفاد الفيول، كما حصل مع معمل الزهراني أمس.
وأفادت معلومات خاصة لـ«الأخبار» بأن مصير معمل دير عمار سيكون مشابهاً لمصير معمل الزهراني «وفي أحسن السيناريوهات، سيبقى الفيول إلى يوم الخميس، أي خمسة أيام فقط».

مصادر من معمل دير عمار أوضحت أن القوة التشغيلية للمعمل تبلغ 450 ميغاواط، تنتجها أربع توربينات غازية، في حين يعمل المعمل حالياً بمجموعتين فقط، الأولى غازية تُولّد 150 ميغاواط، والثانية بخارية تُولّد 70 ميغاواط، أي ما مجموعه 220 ميغاواط فقط.

وبحسب المصادر فإن إدارة المعمل وفي حال عدم تأمين الفيول «قد تلجأ إلى تخفيض القدرة التشغيلية إلى 100 ميغاواط، وهو ما يعني تأخير العتمة لأيام فقط».

وعلى غرار الزهراني «هناك باخرة فيول تنتظر أمام دير عمار لإفراغ حمولتها. لكن حتى الساعة لم يفتح لها اعتمادات مالية. كذلك كانت باخرة ثانية في طريقها إلى المعمل، لكنها علقت في قناة السويس (...) وفي حال عدم فتح الاعتمادات المالية اللازمة، سيتوقف المعمل وتحلّ العتمة».

المصدر : محمد ملص-الاخبار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • استهلكنا الدهن الذي راكمناه ايام الرخاء وبدأنا نأكل لحمنا..على ابواب الرحيل! تتمة...
  • تجمع لأصحاب المطاعم في انطلياس رفضا للاقفال الساعة التاسعة والنصف.."ستبقى مطاعمنا مفتوحة حتى الساعة 12,30 " تتمة...
  • النهار: الدفاع المدني تمكن اخماد الحريق في احد المباني في منطقة سليم سلام وهو ناتج عن اشتعال خزان مازوت على سطح المبنى
  • وكالة "صفا" الفلسطينية: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة