لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,114 مشاهدة
A+ A-

كتب محمد ملص في صحيفة الاخبار تحت عنوان"«دير عمار» على خطى «الزهراني»: العتمة الشاملة": لن يدخل معمل الزهراني الحراري الظلام وحيداً. إذ ينتظر أن يكون الخميس المقبل موعد العتمة الشاملة في الشمال، مع وجود ترجيحات بتوقف معمل دير عمار عن العمل بسبب نفاد الفيول، كما حصل مع معمل الزهراني أمس.
وأفادت معلومات خاصة لـ«الأخبار» بأن مصير معمل دير عمار سيكون مشابهاً لمصير معمل الزهراني «وفي أحسن السيناريوهات، سيبقى الفيول إلى يوم الخميس، أي خمسة أيام فقط».

مصادر من معمل دير عمار أوضحت أن القوة التشغيلية للمعمل تبلغ 450 ميغاواط، تنتجها أربع توربينات غازية، في حين يعمل المعمل حالياً بمجموعتين فقط، الأولى غازية تُولّد 150 ميغاواط، والثانية بخارية تُولّد 70 ميغاواط، أي ما مجموعه 220 ميغاواط فقط.

وبحسب المصادر فإن إدارة المعمل وفي حال عدم تأمين الفيول «قد تلجأ إلى تخفيض القدرة التشغيلية إلى 100 ميغاواط، وهو ما يعني تأخير العتمة لأيام فقط».

وعلى غرار الزهراني «هناك باخرة فيول تنتظر أمام دير عمار لإفراغ حمولتها. لكن حتى الساعة لم يفتح لها اعتمادات مالية. كذلك كانت باخرة ثانية في طريقها إلى المعمل، لكنها علقت في قناة السويس (...) وفي حال عدم فتح الاعتمادات المالية اللازمة، سيتوقف المعمل وتحلّ العتمة».

المصدر : محمد ملص-الاخبار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!

زوارنا يتصفحون الآن