3,455 مشاهدة
A+ A-

بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي لتشجيع طالب شجاع للمشاركة في جائزة السلام الدولية للأطفال 2021، التي تنظمها جمعية kids right والتي تمنح صبي شجاع أو فتاة قادرة على إظهار المهارة والإصرار لتعزيز حقوق الطفل. وعليه تم اختيار التلميذة المفعمة بالنشاط والأمل لين الرمح البالغة من العمر خمسة عشر عاماً وهي طالبة في مدرسة النور للمكفوفين في الصف التاسع الاساسي.

عملت لين على إعداد خطة لمشروع يعنى بالطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة بشكلٍ عام والمكفوفين بشكلٍ خاص للعمل معهم على تقبل إعاقتهم والعمل مع ذويهم لتقبلهم وتشجيعهم. إضافةً إلى العمل على تنمية قدراتهم ومواهبهم وذلك لتقوية ثقتهم بأنفسهم. الجدير بالذكر أن لين لديها مشاركات عديدة في النضال لحقوق الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة. 
بعد تقديم ورقة العمل لوزارة التربية، حاز المشروع على إهتمام واضح من قبل اللجنة المنظمة مما خولها الانتقال الى المرحلة الثانية حيث تم إجراء مقابلة عبر تطبيق زوم مع لجنة التحكيم في وزارة التربية حيث ناقشت لين مشروعها بعنوان "تمكين الأفراد ذوي الإعاقة البصرية" من خلال اجتماع بالفيديو مع اللجنة وتم اختيارها لتمثيل لبنان للتنافس مع صانعي التغيير الآخرين من جميع أنحاء العالم من قبل الوزارة.
وبذلك نعلن بفخر أنه تم إختيار الطالبة "لين" لتمثيل لبنان في مسابقة جائزة السلام الدولية للأطفال 2021 وتمنح هذه الجائزة سنوياً لطفل يناضل بشجاعة من اجل حقوق الأطفال.

بنت جبيل. أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العديد من المحطات في النبطية امتنعت عن تزويد السيارات بالبنزين باستثناء واحدة وقفت أمامها السيارات في طوابير ثلاثة (الوكالة الوطنية)
  • الشركات «تشدّ الخناق» على الصيدليات: أزمة الدواء إلى تفاقم! تتمة...
  • جندي في الجيش اللبناني قضى بإطلاق نار في بعلبك تتمة...
  • أبو شقرا: حتى اللحظة لا رفع للدعم عن البنزين وسعره لم يرتفع والأزمة تنتهي اليوم تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن