لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,974 مشاهدة
A+ A-

قال قنسطنطين سافينكوف نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والنباتية (روس سيلخوزنادزور) للصحفيين اليوم، إن روسيا سجلت أول لقاح في العالم للحيوانات ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكر أنه تم تصميم اللقاح، في "المركز الفيدرالي لحماية صحة الحيوانات"، التابع للهيئة، وتم تسجيله تحت اسم "كارنيفاك –كوف".

وأضاف الخبير: "بدأت الاختبارات السريرية لهذا اللقاح في أكتوبر من العام الماضي، وشاركت فيها الكلاب والقطط، والثعالب البيضاء القطبية، والمنك والثعالب العادية، وحيوانات أخرى. وتسمح لنا نتائج البحث بالاستنتاج بأن اللقاح آمن ويتمتع بفعالية مناعية عالية، لأنه تم لدى كل الحيوانات المشاركة في الدراسة ظهور أجسام مضادة لفيروس كورونا".

ونوه الخبير، بأن العلماء الروس، يواصلون حاليا، دراسة المدة التي يتم فيها تشكيل المناعة بعد التطعيم باللقاح. ووفقا لسافينكوف، يبلغ هذا المؤشر اليوم، ستة أشهر على الأقل.

وأضاف الخبير القول، إنه يمكن في أبريل إطلاق الإنتاج التجاري لهذا اللقاح على أساس أكبر منصة في البلاد لإنتاج الأدوية للحيوانات، التابعة للمركز الفيدرالي لحماية صحة الحيوانات".

وأوضح سافينكوف، أن هذا اللقاح يتمتع بأهمية خاصة، لأن بعض الحيوانات، وفقا لمنظمة العالمية لصحة الحيوان، عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وقد تم تسجيل عدة حالات من هذا النوع في العديد من البلدان.

المصدر: نوفوستي- RT

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.
  • إعلام عبري: قُتل إسرائيلي الليلة بصواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان على جبل دوف (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) و الجيش الإسرائيلي تمكّن من سحب جثته بعد عملية معقدة استمرت لساعات تحت النار.
  • في الزرارية: توقيف مطلوب بجرائم السرقة ظهر بفيديو وهو يقوم بسرقة احدى المنشآت الرياضية تتمة...
  • مخابرات الجيش توقف ع.ج. احد ابرز منفذي عمليات السلب في نفق المطار: اعترف باقدامه على ما يفوق الـ120 عملية! تتمة...