7,315 مشاهدة
A+ A-

 التقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى وفدا من نقابة مستوردي المواشي واللحوم الحية، بحضور المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر.

وقال مرتضى خلال اللقاء: "بدأنا نشهد في الأسواق عشوائية في الأسعار وارتفاعا جنونيا لها. وأمام هذا الواقع، ندعو البلديات الى ضرورة إجبار الملاحم على وضع أسعارها بشكل علني وواضح. كما ندعو أي صاحب ملحمة لا يتسلم اللحوم والمواشي المدعومة، الى إبلاغ وزارة الاقتصاد عن المستورد الممتنع عن التسليم".

أضاف: "السلة الغذائية المدعومة هدفها دعم المواطنين وليس الكارتيلات، ونكرر النداء لوزير الاقتصاد بتحويل كامل ملف الدعم للتدقيق بإشراف النيابة العامة المالية".

بدوره، شكر أبو حيدر لوزير الزراعة "تعويضه نقص عديد فرق حماية المستهلك من خلال وضع فرق وزارة الزراعة بتصرف المواطنين لمراقبة الأسعار ومعاونة وزارة الإقتصاد على ذلك".

ودعا إلى "تضافر الجهود بين الوزارات والجهات المعنية خلال الأيام المقبلة لضمان استقرار الأسعار ووصول المواد المدعومة الى المواطنين".



 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بعد الحريق الذي شب في سيارة في بنت جبيل.. مركز اطفاء اتحاد بلديات القضاء يوضح منعاً للإلتباس تتمة...
  • وزارة الثقافة تنعى الأدبية والاعلامية عناية جابر : برحيلها خسر لبنان وجها ثقافيا مبدعا تتمة...
  • التحكم المروري: قطع السير على أوتوستراد صيدا - صور بالإتجاهين عند مفرق العباسية
  • بالصور/ الجيش: دهم مزرعة في بلدة بوداي – بعلبك وضبط معمل لتصنيع المخدرات وكمية من حشيشة الكيف تزن 567 كيلوغراماً تتمة...