92,154 مشاهدة
A+ A-

نشرت جريدة "الوحدة" السورية تقريرا مصورا عن سيارة تعمل على الماء في مدينة اللاذقية منذ 3 سنوات.

وذكرت الصحيفة أن المخترع محمد عجيب يجوب شوارع اللاذقية بسيارة صديقة للبيئة وقودها الماء باستخدام جهاز قام بتصنيعه بعد اجتهاد استغرق منه بذل جهود متواصلة لمدة ثلاث سنوات، والملفت أن هذا الجهاز يصلح استخدامه في جميع السيارات وباصات النقل العامة كافة .

ونقلت الصحيفة عن المخترع عجيب تأكيده أنه يمكن لأي سيارة استخدام الجهاز الذي صنعه لاستخدام المياه بدل الوقود، حيث ينتج الجهاز وقوداً عالي الجودة إضافة إلى جعل السيارة التي تستخدم هذا الجهاز سيارة صديقة للبيئة .

وبيّن عجيب أن الجهاز يستخرج عنصري الهيدروجين والأوكسجين على شكل غاز يتحد مع الهواء ومع الوقود في محرك البنزين ليعطي وقوداً عالي الجودة واحتراقا كامل للوقود دون انبعاث الغاز من عادم السيارة مما يجنب تلوث البيئة والأمراض الناجمة عنه، إضافةً إلى توفير الوقود بنسبة 30% إلى 40% فقط ويعد توفيراً كبيراً للوقود وكذلك يطيل من عمر المحرك بل ويرفع من كفاءته. ويمكن لجهاز السيارة استخراج 12 فولت بأمبير عالٍ وكهرباء 220 فولت، وهذا يعد بحد ذاته حلاً جيداً لمشكلة قلة الوقود ونقصها في سورية جراء الحصار والحرب عليها .

المصدر: سبوتينك

 

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ خدمات طبية وتعليمية ومادية ساهمت في مساندة الأهالي في رمضان والاعياد.. مؤسسة حمود فاونديشن تواصل خدمة المجتمعين في ميشيغان وبنت جبيل تتمة...
  • بالفيديو/ لبنان من دون لحوم.. حديث مع ممثل اتحاد نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد تتمة...
  • مكتب السيد السيستاني: غدا الخميس مكمل لعدة شهر رمضان ويوم الجمعة أول أيام عيد الفطر تتمة...
  • مكتب الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في بيروت: يوم غد الخميس 13 ايار 2021 هو اول ايام عيد الفطر السعيد تتمة...