لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,128 مشاهدة
A+ A-

غرّد مدير مستشفى الحريري فراس أبيض على حسابه عبر "تويتر"، كاتِباً: "الإنخفاض الإضافي في عدد مرضى كورونا في وحدة العناية المركزة أمر جيّد".

وأشار إلى أن "التطعيم الموجه للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة يحقق مكاسب سريعة، يمكن أن تساعد الأخبار السارّة أيضًا في تقليل تردّد اللقاح، ومع ذلك، أصبحت التحديات الأخرى أكثر وضوحاً".

وقال "لأول مرة منذ بدء الجائحة، كان ثلثا الوفيات المبلغ عنها (43/66) في المرضى الذين تقل أعمارهم عن 75 عامًا. كانت أصغرهن امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا ولا تعاني من أمراض مصاحبة. لا يصيب كورونا كبار السن فقط، بل تحدث التهابات شديدة عند الشباب".


وأضاف أنه "من الضروري تسريع عملية التطعيم للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين وحمايتهم. على ما يبدو، يتم تحديد المزيد من المواعيد، ويتم الإعلان عن أهداف شفافة وقابلة للقياس. هذا أيضًا يمكن أن يؤدي إلى تردد أقل”، كما وأكد أن “القطاعات الأكثر تأثراً بالقيود، مثل الضيافة، ستضغط الآن لمزيد من التخفيف. سيرغب الأفراد الذين تم تلقيحهم في استئناف حياتهم الطبيعية. ومع ذلك، لا يزال معظمهم غير محصنين. مع احتواء غير فعال (اختبار، تتبع، عزل) ، ستنتشر المتغيرات القديمة والجديدة".


وتابع، "متغير P1، الذي يتجنب المناعة التي يسببها اللقاح، يستمر في الانتشار. أبلغت العديد من البلدان من حولنا عن ارتفاع حاد في أعداد كورونا، على الرغم من عدم تأخرنا في التطعيم. للحفاظ على مكاسبنا، هناك حاجة ماسة إلى وعي أفضل. الرضا هو العدو".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في مرجليوت في إصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.
  • إستهداف مقر قيادة فرقة الجليل 91 في ثكنة برانيت "الإسرائيلية" بصاروخي "بركان" تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: وزير الدفاع غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن "عبارات قاسية" تجاه "إسرائيل"
  • القناة 13 الإسرائيلية: اعتراض جسم مشبوه في كريات شمونة أطلق من لبنان