1,518 مشاهدة
A+ A-

أقيم قبل ظهر اليوم في مطار رفيق الحريري الدولي حفل تسلّم كميّة من لقاحات فيروس COVID-19 هبة من السلطات الصينية لصالح الجيش اللبناني، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية في لبنان السيد Wang Kejian والملحق العسكري الصيني العميد Zheng Yuchong، ومعالي وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، واللواء الركن الياس الشامية عضو المجلس العسكري ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، إلى جانب عدد من الضباط.
وألقى السفير الصيني كلمة أكد فيها أهمية اللقاح كوسيلة للوقاية من الجائحة والتغلب عليها، مشيراً إلى أن هذا التعاون يعكس مشاعر الصداقة العميقة تجاه الشعب والجيش اللبناني.
من جهته ألقى وزير الصحة العامة كلمة أشاد فيها بما تقدمه جمهورية الصين الشعبية لمساعدة لبنان في رفع إمكانياته لمواجهة الوباء، متوجهاً إليها بالشكر على هذه الهبة.
كما ألقى اللواء الركن الشامية كلمة جاء فيها: "إن كميّة اللَّقاحات المضادة لفيروس كوفيد 19 التي نتسلّمها كهبة من وزارة الدفاع في جمهورية الصين الشعبية الصديقة لصالح الجيش اللبناني، تُمثّل بارقة أمل ودعمًا بالغ الأهميّة لمؤسستنا لجهة حماية عناصرها من خطر جائحة كورونا، ومساعدتها على الاستمرار في تنفيذ المهمّات المتنوعة الموكلة إليها".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ خدمات طبية وتعليمية ومادية ساهمت في مساندة الأهالي في رمضان والاعياد.. مؤسسة حمود فاونديشن تواصل خدمة المجتمعين في ميشيغان وبنت جبيل تتمة...
  • بالفيديو/ لبنان من دون لحوم.. حديث مع ممثل اتحاد نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد تتمة...
  • مكتب السيد السيستاني: غدا الخميس مكمل لعدة شهر رمضان ويوم الجمعة أول أيام عيد الفطر تتمة...
  • مكتب الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في بيروت: يوم غد الخميس 13 ايار 2021 هو اول ايام عيد الفطر السعيد تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن