لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
15,019 مشاهدة
A+ A-

وصلت مسيرة الشاحنات والصهاريج والفانات التي انطلقت من مستديرة الدورة تلبية لدعوة اتحادات ونقابات قطاع النقل البري الى الاضراب والتظاهر الى أمام وزارة الداخلية، وأبواق الشاحنات تصدح في المنطقة.

وفي السياق, توجّه رئيس اتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس الى وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال محمد فهمي قائلاً: "المناصب لا تدوم ويؤسفني ان أقول إنه للمرة الأولى وفي عهدك لم تصل التظاهرات والمسيرات السيارة الى أمام باب وزارة الداخلية وانت مارق مرقة طريق متلك متل غير وزراء".

وأضاف طليس,"قطاع النقل البري لم يكن يوماً مشاغباً ومخرّباً ويا حيف على هيك دولة وزير داخليتها يوصل لوقت يطربق أبواب ويسكر طرقات على حالو وما حصل اليوم معيب".

وتابع, "أسعار المحروقات وقطع السيارات لم تعد محمولة والدولة تبحث في موضوع رفع الدعم والمساعدات لذا فلتبدأ بالأولويات".

ولفت طليس,"التحرك اليوم بداية شرارة لتحرّك قطاع النقل البري ونحن غير معنيين بتشكيل الحكومة من عدمه لأن لدينا همومنا ومستمرون طالما ان الحقوق لم تتحقق".

واشار,"لسنا حريصين على إذلال أهلنا على أبواب المعاينة الميكانيكية والاعفاء 70 الى 90 في المئة للخاص لا يبرر أبداً إبقاء المعاينة على ما هي عليه".

واستكمل قائلاً: "نحن نمثّل الشعب وندافع عنه واذا لم يقرر وزير الداخلية وقف المعاينة والدفع مباشرة في النافعة فسنذهب يوم الاثنين المقبل الى اقفال مراكز المعاينة الميكانيكية وندعو الشعب اللبناني الى وقف سياراتهم أمام المراكز والتعاون معنا".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ وزير الزراعة يحضر إلى جلسة الحكومة حاملاً سلّة من الفاكهة من كل لبنان: حكمًا سننتصر! تتمة...
  • وسائل إعلام أمريكية: اعتقال أكثر من 500 طالب خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بالجامعات في عموم البلاد
  • وزير دفاع روسيا يلتقي نظيره الإيراني ويقول إن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع طهران
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يمكن القول بأن الأحداث في الجبهة الشمالية تحوّلت إلى حرب استنزاف، بينما يحاول حزب الله طوال الوقت إيجاد نوع من كسر للتوازن.