22,905 مشاهدة
A+ A-

ضمت قائمة "فوربس" لـ"أثرياء العالم لعام 2021"، 22 مليارديراً عربياً، وحلّ في المرتبة الأولى عربياً ناصيف ساويرس، بثروة صافية قدرها 8.3 مليارات دولار، وبزيادة 3.3 مليارات دولار عن العام الماضي. وتبلغ حصته في شركة "أديداس"  6%.

وخرج الكويتي قتيبة الغانم من قائمة العام الحالي، إلا أنها شهدت عودة الملياردير القطري حمد بن جاسم آل ثاني بصافي ثروة بلغت 1.3 مليار دولار، وعثمان بن جلون من المغرب بـ 1.3 مليار دولار.

ارتفعت ثروات المليارديرات العرب بنحو 6.1 مليار دولار في 2021 لتصل إلى 53.4 مليار دولار مقارنة بـ 47.3 مليار دولار في العام الماضي.

وكان لبنان حاضراً في الترتيب، فضمت القائمة رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي بصافي ثروة تبلغ 2.5 ملياري دولار ليكون الأوّل لبنانياً تلاه طه ميقاتي بصافي ثروة 2.5 ملياري. وما زال اللبناني روبير معوض الملياردير المتواجد في البحرين ضمن القائمة بصافي ثروة 1.4 مليار دولار.

أما بهاء الحريري فقد حلّ ثالثاً لبنانياً، بثروة بلغت 2 ملياري دولار، وأيمن الحريري بلغت ثروته بلغت 1.3 مليار دولار، ومن بعده فهد الحريري بثروة بلغت 1.1 مليار دولار.
المصدر: النهار
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مؤتمر باريس: إبقاء الجيش على قيد الحياة.. الجيش اتخذ إجراءات وتدابير بتخفيف المواكب وتخفيض عديد المرافقين، والطلب إلى الضباط مراعاة الأوضاع المعيشية الحالية تتمة...
  • سكاي نيوز عن البنك الدولي: الجيش اللبناني مهدد الآن بأحد أسوأ الإنهيارات المالية والإنهيار الإقتصادي في لبنان يشكل ضغوطًا غير مسبوقة على القدرات العملياتية للجيش
  • مقتل سوري وإصابة 3 أثناء تنظيفهم بئرًا في كفرحزير تتمة...
  • الطفلة سهيلة التي أصيبت برصاصة طائشة أقلعت إلى الأردن على متن طائرة خاصة وبرفقة طاقم طبي خاص لتلقّي العلاج.. بتوجيهات من ملك الأردن تتمة...