لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
39,108 مشاهدة
A+ A-

من حديث للامام علي (ع) عن خدمة الناس والمعلق على صفحتها في تويتر، تنطلق الللبنانية الاميركية زينب حسين الناشطة في العديد من المجالات الخدماتية والانسانية.. هي "الناشطة التي لا تهدأ" كما يعرفها الجميع من العرب والاميركيين و ابناء الجالية في ولاية ميشيغان، الجالية التي تصنع النجاحات واحدا تلو اخر في كافة الميادين.. هذه المرة كانت زينب حسين تسرق اضواء مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان عينتها وزيرة الخارجية في ميشيغان جوسلين بنسون نائباً لرئيس الدوائر الرسمية في انحاء الولاية التي تضم اكثر من 10 ملايين نسمة، حيث ستتسلم المنصب بدءً من العاشر من شباط الحالي، ويعتبر تعيينها في هذا المكان من الانجازات الكبيرة التي يحققها المغتربين في حين اي عربي مسلم لم يتسلم هذا المنصب من قبل ويعتبر كثالث اهم مركز في الولاية .
وتعتبر بنسون أن زينب بخبراتها قادرة على تأدية مهامها وخدمة فريق العمل، حيث قالت: "لديها معرفة استثنائية في كيفية العمل مع الناس لتحقيق جداول الأعمال المشتركة، التي ستعود بالمنفعة على على الموظفين والمستفيدين والمجتمعات المحيطة".
والجدير بالذكر أن زينب حسين تشغل منصب نائبة الإدارة في الشؤون الخارجية لمقاطعة واين، حيث تخدم أكثر من 1.7 مليون شخص، إذ أنها المقاطعة الأكثر ازدحاماً ضمن ميشيغان! وتحتل المرتبة الـ 19 بالازدحام والكثافة السكانية على صعيد الولايات المتحدة الأميركية.
يشار أيضاً إلى أن الشابة زينب عملت ضمن الإشراف على الإستراتيجية والأنشطة الخاصة بدعم المهاجرين واللاجئين والأقليات. وتضم ضمن سجل خبراتها العمل ضمن قسم إدارة الخدمات الإنسانية في ميشيغان، ومجلس الشيوخ في الولاية 5 ، ومدينة ديربورن هايتس. 
وتعمل في مجلس إدارة صندوق ميشيغان للصحة الوقائية . كما عملت سابقًا في مجلس رابطة للسيدات الناخبات. وعينتها المحافظة ويتمر في لجنة الإحصاء الشامل على مستوى الولاية لعام 2020، و عينتها المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون كمديرة لحملتها الانتخابية في الولاية. 

وعن دراستها فهي  حاصلة على درجة البكالوريوس في التاريخ والعلوم السياسية من جامعة ميشيغان ، ودرجة الماجستير في الإرشاد من Spring Arbor University.

يشار الى الى زينب حسين "الناشطة التي لا تهدأ" كما يصفها ابناء الجالية في اميركا تنحدر من اصول لبنانية ومن احدى بلدات الجنوب لبناني. 

بنت جبيل.اورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحز. ب يعلن استهداف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية
  • العقيد في الاحتياط لدى الجيش الإسرائيلي "كوبي ماروم": باعتباري أحد سكان الشمال، أشعر أن الحكومة الإسرائيلية فقدت الشمال حرفيًا، لقد كنا في حرب استنزاف لمدة ستة أشهر، ولن تؤدي إلى أي نتيجة.. نحن في خطأ استراتيجي واضح!
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي