1,982 مشاهدة
A+ A-

أوضح رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي في حديث الى اذاعة "صوت لبنان"، أن "انخفاض أعداد الوفيات والاصابات في الايام الماضية مؤشر جيد، شرط الالتزام بالتدابير الوقائية لأن الاوضاع الاقتصادية والصحية لم تعد تحتمل".

وقال: "في شهر رمضان المبارك ستكون هناك تجمعات كبيرة في الصلوات والافطارات، وأدعو اللبنانيين الى عدم التجمع وحضور افطارات جماعية لان ذلك سيؤدي الى تفشي الوباء".

وتحدث عن بطء في عمليات التلقيح لاسباب خارجية ناجمة عن الشح في اللقاحات في معظم الدول، معتبرا أن "تسريع وتيرة التطعيم ضرورية".

وردا على سؤال عما اذا كانت هناك حرب لقاحات في العالم ، أجاب: "بالطبع هذه الحرب موجودة". وشدد على أن "نسبة المضاعفات من جراء عمليات التلقيح قليلة جدا ولا توازي فوائد اللقاح، فعلى سبيل المثال، أجرت شركة جونسون آند جونسون تجارب على 6 ملايين وثمانمئة الف شخص، فتعرض ستة منهم فقط لجلطات نادرة وهي قيد البحث حاليا".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الناطق باسم جيش الاحتلال افخاي ادرعي: ستتواصل غارات جيش الدفاع وقد تتصاعد في مواجهة محاولات إرهابية ضد "دولة إسرائيل" ومواطنيها.. و لبنان تتحمل المسؤولية تتمة...
  • "إسرائيل اليوم": هجوم الليلة بالمقاتلات يأتي لأول مرة منذ حرب لبنان الثانية ، حيث هاجم سلاح الجو أهدافاً لحزب الله في جنوب لبنان،‏ أغار الطيران الحربي على موقعين في المحمودية.. تتمة...
  • طائرات اسرائيلية معادية تستهدف منطقة حرجية بصواريخ جو أرض في منطقة "الدمشقية" في خراج بلدة العيشية تتمة...
  • الوكالة الوطنية: القوى الأمنية تعمل على إخراج المحتجين من مبنى شركة الكهرباء بالقوة وتوقف بعضهم

زوارنا يتصفحون الآن