2,307 مشاهدة
A+ A-

سجلت المؤشرات الأمنية في الربع الأوّل من العام الحالي، بحسب "الدولية للمعلومات"، لاسيما القتل والسرقة، ارتفاعاً مقارنة بالفترة عينها من العام 2020. لكن حالات الانتحار وحوادث السير تراجعت.
 
وأفاد التقرير الصادر عن "الدولية للمعلومات" أنّ نسب سرقة السيارات سجّلت ارتفاعاً في الربع الأوّل من العام 2021 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020 بلغ نسبة 8.8% وفقاً للجدول التالي:

جرائم السرقة ارتفعت بنسبة 162%
ولحظ التقرير أنّ "جرائم السرقة خلال الفترة المذكورة سابقاً سجلت ارتفاعاً كبيراً بنسبة 162%. أي أنّ هناك 16 عملية سرقة يومياً".

جرائم القتل: ارتفعت بنسبة 2.4%
 
وأكّد تقرير "الدولية للمعلومات" أنّ "جرائم القتل شبه استقرار خلال الفترة المذكورة سابقاً، فزاد عدد جرائم القتل جريمة واحدة فقط أي زيادة بنسبة 2.4%".

حالات الانتحار تراجعت بنسبة 22%
 
ولفت التقرير إلى أنّه "وبالرغم من الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يعرفها لبنان، كان لافتاً التراجع في حالات الانتحار والذي انخفض خلال الفترة المذكورة سابقاً من 41 حالة إلى 32 حالة أي تراجع بنسبة 22%.

حوادث السير: تراجع بنسبة 2.2%
 
وختم: "أدّت حالة الاقفال نتيجة كورونا، والركود الاقتصادي وإغلاق المؤسسات إلى الحد من حركة السير التي انعكست تراجعاً في عدد حوادث السير، وتراجع في أعداد الجرحى مع ارتفاع بسيط في عدد القتلى".
 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إطفاء البواخر التركية: تأثير محدود على التغذية | تحرير قانون سلفة الكهرباء في 26 أيار تتمة...
  • عن "حلم" اللبناني بعودة الودائع.. هكذا يفسر خبراء إقتصاد حديث سلامة عن مبادرة للتسديد التدريجي للودائع تتمة...
  • توجّه لرفع تعرفة النقل المشترك بنسبة 50% (نداء الوطن) تتمة...
  • بعد الحريق الذي شب في سيارة في بنت جبيل.. مركز اطفاء اتحاد بلديات القضاء يوضح منعاً للإلتباس تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن