63,565 مشاهدة
A+ A-

في مقال له في صحيفة الشرق، كتب نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي عن القاضية غادة عون  قائلاً: "وهذه السيدة غير المتزوجة، لا بد من انها تعاني صحيا من أمراض عدة".

وقد حمل هذا الوصف الذي استعمله في سياق الهجوم باعتباره عدم الزواج نقيصة.

وهذا ما أثار استفزاز الكثير من الصحفيين والناشطين  الذين غردوا دفاعاً عن القاضية عون وعن المرأة وعن الأخلاق وحتى عن أمانة الصحافة الموضوعة بين يدي النقيب الكعكي.

فقد غردت الإعلامية سحر حسين غدار على تويتر بقولها: "التافه عوني الكعكي للشرق: "غادة عون غير المتزوجة..."هذا الشيء المسمى نقيب كيف له أن يدافع عن أخلاقيات مهنة ما وهو فاقد لأدنى مستويات الأخلاق، وفوق هذا يعاير سيدة بعدم زواجها على أنها منقصة.. هذا الساذج من سيجرؤ على محاسبته وحتى إقالته! فاقد الأخلاق لا يحاضر بها".

أما الإعلامية ليلى حاطوم فغردت متسائلةً " ألا يوجد صحفي واحد يطالب بإقصاء عوني الكعكي من منصب نقيب الصحافة؟ ليست أولى زلاته. كاتب بالشرق ان القاضية غادة عون غير متزوجة وينتقص منها.حدا يذكره ان  الزواج ليس فرضا وان هناك انبياء وقديسات لم يتزوجوا. الحمد لله اني صحفية من خارج هالنقابة ومحسوبة عالصحافة الأجنبية"

واعتبرت الصحفية نور مقدم في تغريدتها أن "الحديث بهذه الطريقة عن القاضية غادة عون امر معيب! ما الكن بحياتها الخاصة! يا عيب الشوم ! (مقال لعوني الكعكي في صحيفة الشرق!)"

وأعادت الصحفية ثريا دالي بلطا على حسابها على تويتر ما جاء بمقال الكعكي "وهذه السيدة غير متزوجة ولا بد من انها تعاني صحيا من أمراض عدة" - عوني الكعكي" مشيرة إلى تغريدة الصحفية نور مقدم.

أما الصحفي حمزة خنسا فكتب "اللي كاتب هالقرف بيكون نقيب الصحافيين تبع بيت الحريري".

وغردت الإعلامية لانا مدور بالقول: "سيستخدمون كل ذكوريتهم المقيتة ليصوروا ان القاضية مسّها الجنون، وبأنها معقدة! دفاعنا عن غادة عون هو دفاع عن كراماتنا.

وختمت تغريدتها بالإشارة إلى مقال الكعكي وبعبارة (هذا المسخ نقيب للصحافيين..)

وتحت هاشتاغ كلنا غادة عون غرد الإعلامي بلال عبد الساتر "هيدا المخلوق كيف جايبينو نقيب يتنمر على سيدات بشرفوه وبشرفوا الوطن".

ليختم تغريدته بالقول: "عوني الكعكي استحي على شيبتك"

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي لـ"النهار": الرئيس عون يراهن على الحكومة ويريد إنقاذ الوطن... وهناك ضمانات دولية وأميركية لعدم إنهيار لبنان
  • ميقاتي لـ"النهار": يجب أن نعالج مشكلة الكهرباء والجميع يريد المساعدة في إنشاء المعامل
  • مدير عام هيئة أوجيرو: طُلب مني تقنين الإنترنت في لبنان وقلت لأ
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 341 إصابة جديدة وحالتي وفاة