لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,951 مشاهدة
A+ A-

أكد المعاون السياسي لرئيس المجلس النيابي نبيه بري النائب علي حسن خليل أن "العدو الاسرائيلي يبقى وخطره حاضرا في كل وقت ليشدنا الى البقاء على أهبة الإستعداد للتصدي له ولإعتداءاته ومجازره، من خلال تجديد التمسك بعناصر قوة لبنان وبخيار المقاومة المتلاحمة مع الجيش البطل، بإرادة تتمسك بالوحدة الوطنية".

وتوجه بسؤال إلى الحكومة ووزارة الطاقة والمياه حول التأخر الحاصل في إعلان البدء عن التنقيب عن الغاز في الجنوب، سائلا: "هل طوينا هذه الصفحة وهل من المسموح أن نطوي هذه الصفحة لأي إعتبار"، مطالبا الإدارة المعنية ب "أن تسارع إلى تحديد المسؤوليات وإلى إطلاق العمل بالتنقيب عن الغاز في هذه المنطقة".


ورأى خليل خلال إحياء رمزي لمناسبة الذكرى السنوية لشهداء مجزرة قانا، أن "المشهد الذي تابعناه في اليومين الماضيين يدل على أننا أمام انهيار شامل لأركان الدولة، وأنه حتى الناس فقدوا ثقتهم بها"، لافتا إلى أن "هذا المستوى من التراجع في الأداء السياسي أوصلنا إلى مشهد لا يصدق من التدخل والتداخل في عمل المؤسسات السياسية والدستورية والقضائية".

وشدد على أن "مفتاح الحل هو عبر تأليف حكومة بأسرع وقت ممكن"، مؤكدا أن "كل الأجواء الدولية والإقليمية جاهزة ومن يقول ذلك يريد أن يهرب من حقيقة واجباته، وهناك موافقة أو توافق دولي إقليمي وعربي على قيام حكومة في لبنان".

وأوضح أن "العرقلة داخلية نتيجة حسابات وإعتبارات شخصية وفئوية تريد أن تحجز مكانها في الزعامة الوطنية أو الحزبية على حساب مصلحة الوطن، والمطلوب تشكيل حكومة إختصاصيين تقوم بواجب إعادة ثقة المواطنين بالدولة وإقرار الخطة المالية والإقتصادية".

ولفت خليل إلى أن "الدستور واضح، فرئيس الحكومة المكلف يقترح ويشكل الحكومة ويتوافق مع رئيس الجمهورية ويؤمن لها التغطية البرلمانية"، مؤكدا أن "هناك مبادرة حقيقية تستند الى تراجع كل فريق خطوة إلى الوراء في سبيل الوصول إلى تسوية حقيقية".


وأكد أن "مبادرة بري تنطلق من مبدأ أن لا ثلث معطلا في الحكومة، والمجلس النيابي كما وعد الرئيس بري مستعد لمواكبة أي حمل على هذا الصعيد، كما أقر كل القوانين التي تتعلق بمكافحة الفساد وهو مستعد ان يتابع القوانين التي تتعلق بحياة الناس".

وأعلن "أننا سنواجه قريبا أزمة رفع الدعم، وهذا الأمر سيؤدي الى ثورة اجتماعية حقيقية وشاملة على كل المسؤولين بالبلد"، موضحا أنه "لا يمكن أن نستمر بالدعم لكن لا يمكن أن يرفع من دون خطة رعاية".

وختم: "إن احتياطات مصرف لبنان لن تكفي لأكثر من شهر، والمطلوب خطوات خلال هذا الشهر، سواء لناحية تشكيل الحكومة أم لناحية تحمل حكومة تصريف الأعمال مسؤولياتها".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • دكتوراه فخرية للفنان جورج خباز في نيويورك من جامعة الروح القدس الكسليك تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول: المفاوضات بقطر بشأن صفقة التبادل ستستغرق وقتا وستكون صعبة ومعقدة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن مراسل الجزيرة إسماعيل الغول وعدد من الصحفيين بعد اعتقالهم لمدة 12 ساعة بمستشفى الشفاء
  • "تايمز أوف إسرائيل": مسؤولون إسرائيليون يبدون "عدم التفاؤل على الإطلاق" مع بدء المفاوضات بشأن الرهائن