4,986 مشاهدة
A+ A-

على بعد دقائق من موقع انقلاب قطار طوخ في مصر، كان أهالي قرية كفر الحصة القريبة من الحادث يجهّزون طعام الإفطار والوجبات والعصائر للمصابين والمتواجدين بالقرب من الحادث.

وشهدت محطة سكك حديد طوخ خروج القطار رقم 949 القاهرة - المنصورة عن القضبان بالقرب من المحطة وتحديدًا في منطقة "كفر الحصة" لتتوقف حركة القطارات والطرق على مدار الساعات الماضية ويكون هناك شلل مروري على الطريق الزراعي المطل على الحادث.

بالقرب من موقع الحادث كان عبده طه يساعد الأهالي في الوصول لمصابيهم، غير أن آذان المغرب بات قريبًا ليقوم بالاتصال بوالدته بأن تكون على استعداد لاستضافة ما يقرب من 15 شخصا من المصابين وأهاليهم للإفطار معهم، بجانب أخذ قسطًا من الراحة قبل العودة مرة آخرى.

يحكي طه لموقع "سكاي نيوز عربية"، قائلًا: "تعلمنا دومًا أن نكن في عون بعضنا البعض، فكيف يكون هناك من رأى الموت بعينه ولم نسانده بالإفطار، فمثلما فعلت مع عدد من المتواجدين ودخلوا بيتي، سيكون هناك نفس التعامل معي ومع أهلي في أي شدّة نمر بها".

وتابع الشاب العشريني بنبرة حزن: "الأمور قاسية للغاية، وكان لابد علينا أن نساند بكل ما نحتاجه، فالطعام والراحة لساعة تقريبًا كانت كل ما نملك القيام به في تلك الأثناء، فوالدتي وجميع أهلي رحبوا بهم وكأنهم أقاربنا بالفعل".

ويحكي أحمد عاطف الذي قرر كتابة على حسابه الشخصي على فيسبوك استعداده لاستقبال أي أعداد من المصابين: "هذا هو دورنا، ولابد وأن نتكاثف ونقف جانبًا أوقات الشدة، فما فعلته هو واجب عليّ وعلى أي مواطن تواجد بالقرب من الحادث الأليم".

ويضيف عاطف، الذي ساعد المصابين فور علمه بالحادث: "بمجرد تواجدي في الساعات الأخيرة من اليوم حاولت قدر المستطاع مساندة المصابين والوقوف بجانبهم ودعم المحتاجين، خاصة وأن الوضع كان قاسيًا".

ويشير الشاب الثلاثيني إلى أنّه قام بإبلاغ أهل بيته بأن يكونوا مستعدين لاستضافة أي أعداد من المصابين أو المتواجدين بالقرب من الحادث، قائلًا "أبلغتهم بأن يكونوا مستعدين وعمل وجبات كثيرة لمساعدة المصابين والأهالي الباحثين عن ذويهم، وهو ما قاموا بفعله وجهّزوا وجبات كثيرة تكفي لأي أعداد نستضيفها".

فيما اشار موقع مصراوي انه بصينية تحتوي على أطباق بطاطس وأرز، تجوب هنية طه، صاحبة الخمسة ووأربعين عامًا في محيط مكان الحادث، تسأل بصوت واهن "حد لسة مفطرش ياولاد".

من منزلها في كفر الحصة جاءت السيدة الأربعينية سيرًا على الأقدام قرابة ربع ساعة تحمل الصينية على رأسها "رجعت من الشغل وحضرت الأكل مخصوص عشان قوت أهل الحادثة هيفطروا إزاي".

المصدر: سكاي نيوز - مصراوي


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ خدمات طبية وتعليمية ومادية ساهمت في مساندة الأهالي في رمضان والاعياد.. مؤسسة حمود فاونديشن تواصل خدمة المجتمعين في ميشيغان وبنت جبيل تتمة...
  • بالفيديو/ لبنان من دون لحوم.. حديث مع ممثل اتحاد نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد تتمة...
  • مكتب السيد السيستاني: غدا الخميس مكمل لعدة شهر رمضان ويوم الجمعة أول أيام عيد الفطر تتمة...
  • مكتب الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في بيروت: يوم غد الخميس 13 ايار 2021 هو اول ايام عيد الفطر السعيد تتمة...