4,590 مشاهدة
A+ A-

أكد المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقا لحسابات المعهد، فإنه من المتوقع أن يكون يوم الخميس الموافق 13 أيار/ مايو المقبل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وقال رئيس المعهد، جاد القاضي: "إن هلال شهر شوال، سيولد مباشرة في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان، والذي يوافق يوم 11 من شهر مايو المقبل، وهو يوم الرؤية"، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).
وأضاف: "الهلال الجديد لشهر شوال لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، ما عدا دكار بالسنغال، ونواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب".

وأوضح القاضي أنه من المتوقع غروب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية، في سماء كل من مكة المكرمة والقاهرة، بنحو 12 دقيقة، أما في بقية محافظات جمهورية مصر العربية فمن المتوقع أن يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح ما بين 11 - 14 دقيقة، مشيرا إلى أن العواصم والمدن العربية والإسلامية من المتوقع أن يغرب القمر فيها قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين 3 - 17 دقيقة.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • النهار: الجيش ينفذ عمليات بحث عن منصات الصواريخ في السهول الزراعية المحيطة بالقليلة والمعلية ومحيط مخيم الرشيدية
  • تحليق للطائرات الحربية "الإسرائيلية" فوق منطقة صور جنوبي لبنان على علو متوسط
  • الجديد: الجيش اللبناني يطارد أفراداً في أحد البساتين يعتقد انهم أطلقوا الصواريخ من منطقة سهل القليلة
  • معلومات "الجديد": الجيش اللبناني وخلافاً لكل المعلومات المتداولة لم يلق القبض على مطلقي الصواريخ من جنوب لبنان لكنه يتابع الوضع بدقة