48,152 مشاهدة
A+ A-

نشر شاب سوري يدعى يوسف قباني مقطع فيديو عبر قناته على يوتيوب، اختبر فيه ردات فعل مسلمين بعدما عُرض عليهم آيفون 12 برو ماكس مقابل كسر صيامهم! وهدف الشاب إلى رصد ردات فعل الصائمين ومدى تمسكهم بفريضة الصوم. وفي التفاصيل جعل فتاة تسأل شبان مسلمين عما إذا كانوا صائمين، ثم تخبرهم بالتحدي الذي سيربحون خلاله هاتف آيفون، وتقدم لهم زجاجة مياه ليشربوا بعض رشفات فقط منها مقابل الهاتف.

والجميع ممن ظهروا في مقطع الفيديو الذي قارب 20 دقيقة، لم يقبلوا التحدي، ورفضوا بحزمٍ أن يكسروا صيامهم، وكان رد فعل بعضهم حازماً بالدرجة نفسها عندما شاهدوا شاباً مسلماً (يوسف) يقبل التحدي ويمسك زجاجة الماء ليشرب ويكسر صيامه.

إذ حاول الشباب الـ4 الذين ظهروا في الفيديو، منعه من الإفطار سواء بالحديث معه أو بسحب زجاجة المياه من يده، حتى إن أحدهم وعده بأن يشتري له هاتفاً إن كان هذا السبب الوحيد لكسر صيامه، وأخذ يذكِّره بأنَّ عمل خير صغير قد يُدخل الجنة، وعمل إثم صغير قد يُدخل النار.

الفيديو الذي حقق أكثر من 800 ألف مشاهدة في أقل من 48 ساعة على نشره، حاز تفاعلاً إيجابياً واسعاً في التعليقات وبين من نشروه على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، كما أعجب بهذا المقطع 70 ألف مستخدم مقابل 1300.
المصدر: عربي بوست

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "الجديد": إصابة 3 مواطنين حاولوا الوصول مجدداً الى الشريط الحدودي من نقطة أخرى مقابلة لسهل الخيام وسط إلقاء قنابل مضيئة من قبل جيش الاحتلال
  • جنود إسرائيليون يطلقون النار فوق رأس عدد من الشبان اللبنانيين الذين تظاهروا قرب السياج عند سهل الخيام
  • شبان لبنانيون يتسببون بأضرار بكاميرات التجسس الإسرائيلية المثبتة على الجدار الإسمنتي عند حدود العديسة تتمة...
  • عدلون تزف ابنها الشاب محمد طحان (21 سنة) الذي قضى متأثرًا بإصابته جراء إطلاق جيش الإحتلال الإسرائيلي النار على المتظاهرين عند الحدود اللبنانية مع فلسطين تتمة...