1,184 مشاهدة
A+ A-

أعلن رئيس حكومة المكلف سعد الحريري ان "البابا فرنسيس أبلغني انه يرغب في ان يزور لبنان لكن بعد ان تتشكل الحكومة وهذه يجب ان تكون رسالة للاسراع بالتشكيل وهم يعرفون من يعطل ومن لا يعطل وسيكون هناك زيارات من الفاتيكان الى لبنان".

وقال: "اجتمعت مع وزير الخارجية الايطالي بعد لقائي قداسة البابا وتباحثنا في ملف تشكيل الحكومة".

وشدد الحريري على ان "البطريرك بشارة الراعي يدعم حكومة مستقلين واختصاصيين وأي كلام مختلف معروفة مصادره".

ورأى الحريري ان "المشكل في الحوار الحاصل هو انه يسيء الى الدول التي تريد مساعدة لبنان وانقاذه وذلك من خلال تحدثهم عن قيامي "بسياحة" في هذه الدول و"يمكن هني قاعدين سياحة بالقصر الجمهوري"".
وأضاف: "اعتقد أن هناك مشاكل خارجية تتعلّق بجبران وحلفائه تؤخر تشكيل الحكومة وطلبت من الفاتيكان ان يكون حريصاً على لبنان وان يتدخل في الأمور التي يمكنه ان يتدخل فيها ونحن في وضع سيّء جدا ولدى تشكيل الحكومة يصبح بامكاننا ايقاف الانهيار وهناك من يريدون منعنا عن ايقاف هذا الانهيار".

واعتبر الحريري ان "المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة على حلول واضحة وسريعة وتصيب الأمور الأساسية في الاقتصاد اللبناني لفرملة الانهيار"، مضيفا ان "نحن نريد اقتصادا حرا يمكّننا من العمل مع كل دول العالم وهناك فريق لا يريدنا ان نعمل الا مع جهة واحدة وفريق اخر يدعمه".

وأكد الحريري ان "اللبنانيين يعرفون من يعطل التشكيل والمجتمع الدولي أصبح على دراية بالأمر ولم أسمع أي كلام من البابا عن حقوق المسيحيين بل هو حريص على العيش المشترك اللبناني".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ خدمات طبية وتعليمية ومادية ساهمت في مساندة الأهالي في رمضان والاعياد.. مؤسسة حمود فاونديشن تواصل خدمة المجتمعين في ميشيغان وبنت جبيل تتمة...
  • بالفيديو/ لبنان من دون لحوم.. حديث مع ممثل اتحاد نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد تتمة...
  • مكتب السيد السيستاني: غدا الخميس مكمل لعدة شهر رمضان ويوم الجمعة أول أيام عيد الفطر تتمة...
  • مكتب الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في بيروت: يوم غد الخميس 13 ايار 2021 هو اول ايام عيد الفطر السعيد تتمة...