3,694 مشاهدة
A+ A-

شهد مطار القاهرة الدولي إقلاع طائرة سودانية براكبة واحدة مصابة بكورونا، وتم إلغاء سفر باقي الركاب وكذلك طاقم الضيافة.

جاء ذلك بعد تأخير 5 ساعات بالمطار، بسبب رفض قائد الرحلة سفر الراكبة حرصا على سلامة باقي الركاب.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: "فوجئ أطباء الحجر الصحي براكبة سودانية  تدعى رانيا .م .ف 42 عاما، تحمل تحليل PCR إيجابي، وذلك فور وصول الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم رحلة رقم 102، أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الرحلة، على الفور تم منع دخولها البلاد، وقررت السلطات إعادتها على الطائرة التي وصلت عليها.

وتابعت المصادر: "تم إنهاء إجراءات سفرها على الطائرة السودانية المتجهة إلى الخرطوم رحلة رقم 103، إلا أن قائد الرحلة رفض صعودها إلى الطائرة حرصا على ىسلامة الركاب، وتحدثت سلطات المطار معه أكثر من مرة لإقناعه العدول عن قراره، وصعود الراكبة مع باقي الركاب، وتخصيص مقعد معين لها في نهاية الطائرة، ويتم صعودها بـ"بدلة" عزل طبي، إلا أن قائد الرحلة رفض".

وأضافت المصادر: "بعد 5 ساعات من المحادثات، تقرر صعود الراكبة وحدها إلى الطائرة ومعها 4 من أفراد الطاقم، وتم إلغاء سفر باقي الركاب والبالغ عددهم 29 راكبا، وهم 7 مصريين، و22 سودانيا، كما تقرر إلغاء سفر 8 من أفراد طاقم الطائرة".

المصدر: الشروق المصرية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ خدمات طبية وتعليمية ومادية ساهمت في مساندة الأهالي في رمضان والاعياد.. مؤسسة حمود فاونديشن تواصل خدمة المجتمعين في ميشيغان وبنت جبيل تتمة...
  • بالفيديو/ لبنان من دون لحوم.. حديث مع ممثل اتحاد نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد تتمة...
  • مكتب السيد السيستاني: غدا الخميس مكمل لعدة شهر رمضان ويوم الجمعة أول أيام عيد الفطر تتمة...
  • مكتب الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في بيروت: يوم غد الخميس 13 ايار 2021 هو اول ايام عيد الفطر السعيد تتمة...