1,812 مشاهدة
A+ A-


أجرى القنصل العام البريطانية في القدس المحتلة، فيليب هول، زيارة إلى سكان حي الشيخ جراح المهددين بالإخلاء من منازلهم، وتسليمها إلى جماعات استيطانية، مستهجنا القوانين الإسرائيلية التي تطارد الفلسطينيين.


والتقى هول أصحاب المنازل المهددة بالإخلاء واستمع لشكواهم، ومحاولات الاستيلاء على منازلهم، وأشار إلى أن هؤلاء السكان بسبب القوانين التي صاغتها "إسرائيل" بعد عام 1948 خسروا منازلهم في تلك المناطق، واليوم ترفض تسجيل المنازل التي منحت لهم من قبل وكالة الغوث "أونروا".
ولفت إلى معاناة سكان الأحياء الأخرى من القدس مثل الولجة وسلوان، عبر الهدم المتكرر لبيوتهم، بسبب رفض الاحتلال منحهم التراخيص اللازمة لذلك.
وقال إن "موقف المملكة المتحدة من القدس الشرقية، أنها منطقة محتلة، وتم ضمها بصورة غير قانونية، ونعتبر عمليات استرداد الملكيات والتسجيل غير عادلة ومجحفة وتنتهك القوانين التي تلزم إسرائيل كقوة احتلال".
يشار إلى أن هول اختير قنصلا عاما لبريطانيا في القدس المحتلة منذ عام 2017، وشغل منصب مستشار وزير الدفاع لبلاده لدى الناتو، إضافة إلى ترؤس قسم عمليات السلام في الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية، وهو محام وحاصل على الماجستير في السياسة العامة من كلية لندن للاقتصاد.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عبد الباري عطوان: نحن على أبواب حرب حقيقية و30 الف مستوطن يتحضرون لاقتحام المسجد الأقصى الإثنين تتمة...
  • إنفجار قارورة غاز في الطابق 11 من بناية Land Mark في شارع عفيف الطيبي في بيروت وأنباء عن سقوط جرحى (MTV)
  • بعد الحديث عن رفع الدعم عن المحروقات.. البراكس: مجرد شائعات تبث الهلع بين المواطنين لا غير تتمة...
  • قادمة من الصين وتحتوي نسبًا مرتفعة من الأعفان ومتبقّيات المبيدات السامة.. ضبط باخرة من الأرز الفاسد في مرفأ طرابلس تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن