2,313 مشاهدة
A+ A-


أجرى القنصل العام البريطانية في القدس المحتلة، فيليب هول، زيارة إلى سكان حي الشيخ جراح المهددين بالإخلاء من منازلهم، وتسليمها إلى جماعات استيطانية، مستهجنا القوانين الإسرائيلية التي تطارد الفلسطينيين.


والتقى هول أصحاب المنازل المهددة بالإخلاء واستمع لشكواهم، ومحاولات الاستيلاء على منازلهم، وأشار إلى أن هؤلاء السكان بسبب القوانين التي صاغتها "إسرائيل" بعد عام 1948 خسروا منازلهم في تلك المناطق، واليوم ترفض تسجيل المنازل التي منحت لهم من قبل وكالة الغوث "أونروا".
ولفت إلى معاناة سكان الأحياء الأخرى من القدس مثل الولجة وسلوان، عبر الهدم المتكرر لبيوتهم، بسبب رفض الاحتلال منحهم التراخيص اللازمة لذلك.
وقال إن "موقف المملكة المتحدة من القدس الشرقية، أنها منطقة محتلة، وتم ضمها بصورة غير قانونية، ونعتبر عمليات استرداد الملكيات والتسجيل غير عادلة ومجحفة وتنتهك القوانين التي تلزم إسرائيل كقوة احتلال".
يشار إلى أن هول اختير قنصلا عاما لبريطانيا في القدس المحتلة منذ عام 2017، وشغل منصب مستشار وزير الدفاع لبلاده لدى الناتو، إضافة إلى ترؤس قسم عمليات السلام في الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية، وهو محام وحاصل على الماجستير في السياسة العامة من كلية لندن للاقتصاد.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تجدد القصف الإسرائيلي على طول الحدود مع لبنان وسماع دوي انفجارات
  • الوكالة الوطنية: القوى الأمنية تعمل على إخراج المحتجين من مبنى شركة الكهرباء بالقوة وتوقف بعضهم
  • بالفيديو/ محتجون يقتحمون مبنى شركة كهرباء لبنان بالقرب من مرفأ بيروت في منطقة مار مخايل تتمة...
  • "الجديد": أحد المصابين من المتظاهرين خلال الإشكال مع عناصر من القوات اللبنانية إصابته بليغة جراء طعنة سكين في الرئة