5,629 مشاهدة
A+ A-

شهد العالم بأكمله في العام الماضي ارتفاعاً حاداً في حالات العنف المنزلي، بخاصة بعد سيطرة قرار الإغلاق العام الناجم عن فيروس كورونا المتفشي عالميا.
 
وبحسب دراسة نُشرت في مجلةTaylor and Francis ، فقد تمّ الكشف عن الناس الّذين لجأوا إلى موقع غوغل في عام 2020 للحصول على معلومات تتعلق إما بالهروب أو إجراء التعذيب على الشريك. ولقد ورد في الدراسة بلوغ العنف بين الزوجين أو الشريكين أعلى مستوى على الإطلاق خلال الوباء.
 
وراقبت الدراسة عن كثب عمليات البحث على موقع غوغل في الولايات المتحدة، واكتشفت ستة مجالات على الأقل تمت دراستها، وهي الدقة، انعدام الأمن، اليأس، العجز، العنف الذكوري الدلالي والعنف الذكوري المتعمد. وأظهرت النتائج ارتفاعاً ملحوظاً من 31 في المئة إلى 106 في المئة في عام 2020.
 
وجد الباحثون نتائج مروعة للغاية، إذ تمّ البحث عن "كيفية التحكم بالزوجة" و "كيفية ضرب الزوجة بطريقة غير علنية" على غوغل 165 مليون مرة. وما جعل الأمر أكثر إثارة للقلق، البحث عن "سأقتلها عندما تعود إلى المنزل" في غوغل 178 مليون مرة.
 
من جهة أخرى، حددت عمليات البحث الأخرى إشارة واضحة إلى العنف الذكوري، ولقد تم البحث عن "سيقتلني" 107 ملايين مرة عبر غوغل، بالإضافة إلى البحث عن عبارة "يضربني" 320 مليون مرة. كما تضمن غوغل البحث 1.22 مليار مرة عن "ساعدوني، فإنه لن يغادر".
 المصدر: lbci


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إنفجار قارورة غاز في الطابق 11 من بناية Land Mark في شارع عفيف الطيبي في بيروت وأنباء عن سقوط جرحى (MTV)
  • بعد الحديث عن رفع الدعم عن المحروقات.. البراكس: مجرد شائعات تبث الهلع بين المواطنين لا غير تتمة...
  • قادمة من الصين وتحتوي نسبًا مرتفعة من الأعفان ومتبقّيات المبيدات السامة.. ضبط باخرة من الأرز الفاسد في مرفأ طرابلس تتمة...
  • برّي: المقدسيون يقاومون نيابة عن الأمة وعن الإنسانية كي لا نسقط مجددًا تتمة...