43,569 مشاهدة
A+ A-

قالت حكومة مالي إن سيدة أنجبت 9 توائم خارج البلاد،  وأن جميع الأطفال "بصحة جيدة"، رغم أن سلطات البلد المستضيف لم تؤكد بعد ما يمكن أن يكون حالة نادرة للغاية.

نقلت حكومة مالي السيدة حليمة سيسيه البالغة من العمر 25 عاما، وهي امرأة من شمال الدولة الأفريقية الفقيرة، إلى المغرب للحصول على رعاية أفضل في الثلاثين من مارس/ آذار، وكان يُعتقد في البداية أنها كانت تحمل 7 توائم، بحسب وكالة "فرانس برس".

إن حالات النساء اللائي يحملن بنجاح 7 توائم سبعينات حتى نهاية الحمل، نادرة، فيما تعد حالات التسعة التوائم أكثر ندرة.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة المغربية رشيد كذري إنه لا علم له بحدوث ولادة متعددة في أحد مستشفيات البلاد. لكن وزارة الصحة في مالي قالت في بيان إن سيسيه أنجبت خمس فتيات وأربعة أولاد بعملية قيصرية.

وقالت وزيرة الصحة المالية فانتا سيبي لوكالة "فرانس برس" إن "الأم والرضع بخير حتى الآن"، مضيفة أن الطبيب المالي الذي رافق سيسيه إلى المغرب أطلعها على الأمر، مضيفة أنه من المقرر أن يعودوا إلى ديارهم في غضون عدة أسابيع.

في وقت سابق، وقالت وزارة الصحة المالية في بيان إن فحوصات الموجات فوق الصوتية التي أجريت في كل من مالي والمغرب أشارت إلى أن سيسيه كانت تحمل 7 أطفال.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • روكز: حاكم مصرف لبنان "كامش اللعبة ومظبط الوضع عذوقه" تتمة...
  • "نداء عاجل" من البنك الدوليّ إلى لبنان: التعليم في خطر.. ودعوة لتنفيذ إصلاح شامل للإرتقاء بجودة التعليم تتمة...
  • محتجون قطعوا أوتوستراد البداوي بالإتجاهين، إحتجاجًا على عدم توفر الأدوية للمرضى في المنطقة في الصيدليات، بعدما تدهورت أوضاعهم الصحية
  • صورة متداولة.. ثمن فنجان القهوة في مطار بيروت بات 60 ألف ليرة لبنانية! تتمة...