6,645 مشاهدة
A+ A-

اجتمع وزير المالية اللبناني غازي وزني، ووزير الطاقة والمياه ريمون غجر، ورئيس لجنة الاشغال العامة النائب نزيه نجم، اليوم الخميس، لبحث ازمة الكهرباء في البلاد، وفقا لصحيفة "النهار".

 وبعد الاجتماع أدلى النائب نجم بالتصريح الاتي:” لقد تحدثنا مع وزير المالية وتوافقنا أن نبحث عن الحلول التي ممكن أن تفيدنا. وتوافقنا مع الوزير غجر أن يبحث مع باقي المسؤولين لإيجاد حل موقت الى حين اتخاذ المجلس الدستوري قراره.”

وأضاف نجم: ونتمنى على المجلس الدستوري ألا يستغرق فترة الشهر لإصدار القرار لأن الوضع لا يحتمل ومن الضروري جدا الإسراع في عملية الطعن، ان كان سلبا ام إيجابا، ولا يجب أن ننسى أنه ابتداء من 15 مايو، ستبدأ العتمة تدريجيا “.

وفي السياق، أكد الرئيس اللبناني ميشيل عوم خلال لقائه بوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، اليوم الخميس، على أن هناك أولوية قصوى” لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة مجلس النواب، وفقا لصحيفة النهار.

وأشار عون إلي أن تحقيق الإصلاحات التي يشكل التدقيق المالي البند الأول من المبادرة الفرنسية أمر أساسي للنهوض بلبنان.

وشدد عون علي أنه سيواصل بذل الجهود للوصول إلى نتائج عملية رغم العوائق الداخلية والخارجية، وعدم تجاوب المعنيين باتباع الأصول الدستورية والمنهجية المعتمدة في تشكيل الحكومات.

وأوضح عون أن تحقيق الإصلاحات أمر أساسي للنهوض بلبنان واستعادة ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي.

وطلب الرئيس اللبناني من لودريان مساعدة فرنسا والدول الأوروبية في استعادة الأموال المهربة من لبنان إلى الخارج.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الأزمة الإقتصادية في لبنان زادت نسبة الأمراض النفسية والعقلية حوالي 3 أضعاف.. إليكم ما كشفه الأبيض تتمة...
  • أسلوب غش جديد.. قوانص مفرومة مع الهمبرغر! تتمة...
  • الخارجية الأميركية: على كل القادمين إلى الولايات المتحدة من سن عامين فأكثر أن يظهروا نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا لا تتجاوز مدتها يومًا واحدًا
  • 10 حالات وفاة و797 إصابة جديدة بكورونا في لبنان