7,157 مشاهدة
A+ A-

قالت صحيفة The Independent البريطانية، في تقرير نشرته السبت 8 مايو/أيار 2021، إن السلطات الأمريكية كشفت أن متدرباً عسكرياً مسلحاً اتُّهم باختطاف حافلة مدرسية، اضطر إلى إطلاق سراح الأطفال بعد أن ضايقوه بأسئلتهم الكثيرة.

إذ ركب جوفان كولازو (23 عاماً)، المتدرب في وحدة فورت جاكسون بولاية كارولينا الجنوبية، الحافلة على أحد الطرق السريعة يوم الخميس 6 أبريل/نيسان 2021، وأمر السائق بالقيادة إلى بلدة قريبة.

فيما صرح ليون لوت، قائد شرطة مقاطعة ريتشلاند، في مؤتمر صحفي، بأن  كولازو "قال لسائق الحافلة إنه لا يريد أن يؤذيه"، بل أن يقود حافلته إلى إحدى البلدات والأطفال على متنها.

في حين أمر كولازو جميع الأطفال الثمانية عشر بالاتجاه إلى مقدمة الحافلة، لكن الخاطف المزعوم انزعج بشدة بعدما أرهقوه بأسئلتهم، وفقاً للوت.

قال: "كان الأطفال يطرحون أسئلة من قبيل: (هل ستؤذينا؟)، (هل أنت جندي؟)، (هل أنت سائق حافلة؟)، كانوا يتصرفون على سجيتهم، وأعتقد أن هذا زاد انزعاجه".

لكن بعد ست دقائق، سمح المتدرب العسكري للسائق والأطفال بالنزول من الحافلة قبل أن يقودها لمسافة قصيرة على طول الطريق السريع ثم يوقفها ويخرج منها.

في المقابل نُشر مقطع مسجل من داخل الحافلة يُظهر رجلاً يحمل سلاحاً نارياً ويرتدي قميصاً مكتوباً على واجهته كلمة "ARMY".

حيث سُمع هذا الشخص، الذي يُعتقد أنه كولازو، وهو يصرخ في  السائق: "أغلق الباب، هيا! انطلق!".

في المقابل أُلقي القبض على الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، والذي غادر وحدة فورت جاكسون بعد ثلاثة أسابيع فقط من التدريب، ووُجهت إليه 19 تهمة تتعلق بالخطف والسطو المسلح وعدة جنايات أخرى، وفقاً لما صرح به لوت.

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الأزمة الإقتصادية في لبنان زادت نسبة الأمراض النفسية والعقلية حوالي 3 أضعاف.. إليكم ما كشفه الأبيض تتمة...
  • أسلوب غش جديد.. قوانص مفرومة مع الهمبرغر! تتمة...
  • الخارجية الأميركية: على كل القادمين إلى الولايات المتحدة من سن عامين فأكثر أن يظهروا نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا لا تتجاوز مدتها يومًا واحدًا
  • 10 حالات وفاة و797 إصابة جديدة بكورونا في لبنان